الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تقدّم للنظام في دير الزور

تقدّم للنظام في دير الزور

صدى الشام _ عمار الحلبي/

سيطرت قوات النظام السوري، على مناطق في محيط مدينة دير الزور قرب الضفة الشمالية من نهر الفرات بعد انسحاب عناصر التنظيم منها.

وذكرت مصادر محلية لـ”صدى الشام” أن قوات النظام السوري توغلت في ريف دير الزور الشمالي على الضفة الشمالية من نهر الفرات وسيطرت مساء السبت على بلدة الحسينية ومنطقة دوار الحلبية بشكل كامل، وذلك إثر انسحاب عناصر تنظيم “داعش” منها بعد غارات جوية روسية مكثفة.

وكانت قوات النظام والميليشيات المساندة لها قد سيطرت مؤخرا بدعم من الطيران الروسي على معظم أجزاء الضفة الشمالية لنهر الفرات قبالة مدينة دير الزور، وذلك بالتزامن مع اقتراب ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” من المنطقة.

وأضافت المصادر، أن قوات النظام على بعد قرابة سبعة كيلومترات من قرية الحصان التي تحاول ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” الاستيلاء عليها في الريف الغربي لمدينة دير الزور.

وواصل الطيران الروسي استهداف مواقع في مدينة الميادين شرق دير الزور، في حين لا تزال المواجهات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم “الدولة” في الأحياء الجنوبية والغربية من المدينة، وسط معلومات تؤكّد أن قوات النظام السوري طردت التنظيم من مدينة الميادين.

وقالت شبكة “فرات بوست” المعنية بتوثيق الأخبار اللحظية لمحافظة دير الزور: ” إن قرى الحريث، والسعدة الغربية، والاشيطح الغربي، وجناة” الواقعة في محيط بلدة مركدة جنوب محافظة الحسكة شهدت حركة نزوح من قبل الأهالي، نتيجة غارات من طيران التحالف الدولي.

وتشهد منطقة ناحية مركدة عملية عسكرية تشنها “قوات سورية الديمقراطية” بدعم من طيران التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

النظام يقرّر إخلاء آلاف الوحدات السكنية في حلب

قررت محافظة حلب إخلاء  10 آلاف وحدة سكنية أيلة للسقوط تسكنها 4000 عائلة في القسم …

أردوغان: مازلنا على “مستوى منخفض” من الاتصالات مع دمشق

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تواصل الاتصال “على مستوى منخفض”، مع النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × three =