الآن
الرئيسية / سياسة / ترامب يدرس الخيارات العسكرية بشأن كوريا الشمالية

ترامب يدرس الخيارات العسكرية بشأن كوريا الشمالية

عربي 21/

قال البيت الأبيض في بيان له صباح اليوم، إن الرئيس دونالد ترامب التقى اليوم الثلاثاء مع كبار المسؤولين العسكريين من أجل مناقشة خيارات للرد على أي عدوان من كوريا الشمالية، أو إذا لزم الأمر، لمنع بيونغ يانغ من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها بأسلحة نووية.

وقال البيان إن وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد أطلعا ترامب على الخيارات خلال اجتماع مع أعضاء فريقه للأمن القومي.

 وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس إن مسؤولين عسكريين بريطانيين تلقوا تعليمات لوضع خطط عسكرية في حال اندلاع الحرب مع كوريا الشمالية، وسط تصاعد التهديدات بين الغرب وبيونغ يانغ.

وحصلت الصحيفة على تفاصيل عن الخطة المقترحة، والتي ظهرت للعلن بعد أن حذر الرئيس الأمريكي من أن “أمرا وحيدا فقط يصلح مع كوريا الشمالية”، في إشارة منه إلى الخيار العسكري.

ويأتي هذا التلويح بالخيار العسكري ضد بيونغ يانغ على خلفية قيام الأخيرة بست تجارب نووية في الأسابيع الأخيرة، وإطلاق صاروخين فوق اليابان، ما فاقم من الأزمة.

ويرى ترامب، بحسب الصحيفة، أن خمسة وعشرين عاما من الحوار مع كوريا الشمالية “لم تنفع، تم خرق الاتفاقات قبل أن يجف حبرها، ساخرين من المفاوضين الأمريكيين”.

شاهد أيضاً

فعاليات الباب: الاحتجاج ضد “الحريري” عمل ثوري

استنكرت الفعاليات المدنية والثورية في مدينة الباب زيارة رئيس “هيئة التفاوض السورية” نصر الحريري إلى …

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

النظام يبدأ بتنفيذ اتفاق إجلاء الفوعا وكفريا

دخلت ستون حافلة صباح اليوم إلى بلدتي الفوعا وكفريا في ريف إدلب تحضيرا لنقل الدفعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =