الآن
الرئيسية / رياضة / بعد التعادل مع البيرو .. كيف يمكن للأرجنتين التأهل للمونديال ؟

بعد التعادل مع البيرو .. كيف يمكن للأرجنتين التأهل للمونديال ؟

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

تراجعت الأرجنتين إلى المركز السادس في سلم الترتيب قبل جولة واحدة فقط على نهاية التصفيات، بعد التعادل مع بيرو سلبيا الذي جعل منتخبها مهددًا بشكل حقيقي بعدم التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بشكل مباشر إلى المونديال، في حين يلعب صاحب المركز الخامس ملحقًا مع صاحب المركز الأول من قارة أوقيانوسيا (نيوزلندا حاليا) بمباراتين ذهاب وعودة.

وتملك الأرجنتين 25 نقطة وهو الرصيد ذاته الذي تملكه البيرو لكنها تحتل المركز الخامس بفارق الأهداف، وخلفهما يأتي منتخب باراغواي برصيد 24 نقطة محتلاً المركز السابع.

في مثل هذه الحالات عادة يكون الفريق الذي يتأخر في الترتيب بحاجة لهدايا من الآخرين بالإضافة لفوزه في مباراته، إلا أن الوضع مختلف كلياً مع الأرجنتين التي ما زال مصيرها بيدها بشكل كامل للتأهل إلى الملحق.

الأرجنتين ستواجه الإكوادور في الجولة الأخيرة والتي خرجت فعلياً من حسابات التأهل كونها تحتل المركز الثامن، أما منتخب بيرو فسيواجه كولومبيا في مباراة شبه نهائية بالنسبة لهما، وهذه المباراة تحديدًا هي من ستمنح “ليونيل ميسي” ورفاقه بطاقة الملحق أو بطاقة العبور بشكل مباشر في حال تمكنوا من الفوز على الإكوادور.

فوز الأرجنتين على الإكوادور وتعادل بيرو وكولومبيا سيضع الأرجنتين في مونديال روسيا باحتلال المركز الرابع على أقل تقدير دون النظر للمباريات الأخرى التي ربما أيضًا تضع الأرجنتين في مركز أفضل، في حين أن فوز أحدهما على الآخر سيجعل الأرجنتين تحتل المركز الخامس وتخوض الملحق الذي لن يكون صعبا.

بالإضافة إلى مواجهة بيرو وكولومبيا التي تعد مباراة الأمان بالنسبة للأرجنتين، سيواجه منتخب تشيلي نظيره البرازيلي متصدر التصفيات، وفي حال خسارة “أليكسيس سانشيز” ورفاقه أو تعادلهم سيمنح هذا فرصة أخرى للأرجنتين كل تتأهل بشكل مباشر حتى لو لم تنتهي مباراة كولومبيا وبيرو بالتعادل.

 

شاهد أيضاً

مبابي - انترنت

ميسي ورونالدو خارج المنافسة.. ونجوم جديدة في سماء المونديال

استمرت المفاجآت في كأس العالم خلال منافسات اليومين الأول والثاني من دور الـ16، حيث ودع …

فرنسا والأرجنتين..موقعة الحسم بين النجوم

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الأقوى في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − 7 =