الرئيسية / مجتمع واقتصاد / اقتصاد / الذهب ينخفض لأدنى مستوى في سبعة أسابيع

الذهب ينخفض لأدنى مستوى في سبعة أسابيع

صحيفة الحياة/

نزل الذهب لأقل مستوياته في حوالى سبعة أسابيع في التعاملات المبكرة اليوم (الاثنين) بفعل مكاسب الدولار والأسهم، وزاد من الضغوط على المعدن مع تنامي التوقعات بأن «مجلس الاحتياط الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) سيرفع أسعار الفائدة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1273.60 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينيتش، بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ منتصف آب (أغسطس) الماضي عند 1272.35 دولار.

وفقد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول الماضي 0.7 في المئة، ليصل إلى 1276.50 دولار للأوقية. وتكبد المعدن الأصفر أكبر خسارة شهرية منذ بداية العام في أيلول (سبتمبر) الماضي، لكنه سجل زيادة فصلية نسبتها ثلاثة في المئة، وهو ما يرجع في جزء منه للتوترات الجيوسياسية.

وارتفع الدولار مقابل الين وتماسك أمام اليورو وعملات رئيسة أخرى اليوم، وصعدت الأسهم الآسيوية مع متابعة المستثمرين عن كثب استفتاء في كاتالونيا للاستقلال عن إسبانيا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.2 في المئة إلى 16.57 دولار للأوقية، بعدما سجل في وقت سابق أقل مستوى منذ التاسع من آب الماضي.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر البلاتين والبلاديوم ليستقر الأول عند 910 دولارات، والثاني عند 933.75 دولار للأوقية. وجرى تداول البلاتين بسعر أقل من البلاديوم للجلسة الرابعة على التوالي.

شاهد أيضاً

نحو دولة المؤسسات والقانون…رؤى اقتصادية واجتماعية لمستقبل سوريا

تمر سوريا اليوم بمنعطف حاسم في تاريخها المعاصر، إذ تواجه تحديات هائلة على الأصعدة السياسية …

الليرة التركية ترتفع وسعر جديد لليرة السورية 25/8/2023

سجّل سعر صرف الليرة السورية المتهاوي أمام العملات الأجنبية 13350 مقابل الدولار الأمريكي في أسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *