الآن
الرئيسية / محليات / مواد محلية مختارة / الجيش الحر يزحف على الحدود متجهاً نحو إدلب
الجيش السوري الحر ضمن عمليات معارك درع الفرات / أنترنت

الجيش الحر يزحف على الحدود متجهاً نحو إدلب

صدى الشام/

توجهت قوات عسكرية من “الجيش السوري الحر” المنضوية ضمن عملية “درع الفرات” اليوم الجمعة إلى منطقة نقطة حدودية بين سوريا وتركيا، تمهيداً لنقلها عبر الأراضي التركية إلى معبر باب الهوى من أجل الدخول إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ووفقاً لقيادي عسكري في فرقة “السلطان مراد، فإن القوات توجهت إلى نطقة االعبور في منطقة حور كلس قرب مدينة جرابلس، مع عتادها العسكري في انتظار الدخول إلى إدلب عبر تركيا خلال الساعات القادمة.

وأضاف أن “التحضيرات بدأت بعد جولة محادثات أستانة الأخيرة، وبموجبها طلب الأخوة الأتراك التدخل في إدلب من أجل حماية المدنيين من القصف الجوي الروسي ومن قوات النظام والتحالف”.

وبيّن القيادي في تصريحاتٍ صحفية، “أن القوات سوف تنتشر مع القوات التركية التي تدخل إدلب فقط بشكل لوجستي وستقدم الدعم لقوات الجيش السوري الحر في حال حصول أي عملية قتالية هناك”، دون التصريح عن قوام تلك القوات وعددها.

وكانت مصادر محلية قد أشارت سابقاً إلى أن تنظيم “هيئة تحرير الشام” أبدى ليونة تجاه دخول القوات التركية إلى سورية مؤخرا وذلك بعد إصدار عدة بيانات تعبر عن رفضه الدخول التركي، وذلك يرجح دخول القوات التركية في وقت قريب.

شاهد أيضاً

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

عشرات القتلى غرب درعا وقافلة التهجير الأولى تغادر القنيطرة

قتل 23 مدنياً وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة بقصف لقوات النظام على المنطقة الخاضعة لسيطرة …

“حافلة تهجير” تدهس ٤ مدنيين في القنيطرة وتقتلهم

توفي أربعة مدنيين اليوم الجمعة، كحصيلة أولية، وأصيب آخرون، جراء عملية “دهس” قامت بها إحدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 9 =