الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / التحالف الدولي يُبعد قوات النظام عن قاعدة التنف بغاراتٍ جوية

التحالف الدولي يُبعد قوات النظام عن قاعدة التنف بغاراتٍ جوية

صدى الشام/

قصفت طائرات التحالف الدولي اليوم الخميس، رتلاً عسكرياً لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، جرّاء محاولتها التقدم باتجاه قاعدة التّنف عند الحدود السورية العراقية في البادية السورية.

وذكر “المكتب الإعلامي في جيش مغاوير الثورة” أن “طيران التحالف قصف صباح اليوم الخميس رتلا لقوات النظام خلال محاولته التقدم إلى مناطق “جيش مفاوير الثورة” في حدود قاعدة التنف على طريق بغداد دمشق”.

وأضاف أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها فرت مسرعة إلى خارج المنطقة بعد تلقيها ضربات التحالف الدولي، مرجحا عدم وقوع خسائر كبيرة في صفوفها.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن الرتل مكوّن من سبع عشرة دبابة وعربة وآلية عسكرية حاول التقدم باتجاه الحدود الإدارية لقاعدة التنف حيث قام التحالف بشن غارة تحذيرية، وعندما لم تستجب قوات النظام استهدف الرتل بشكل مباشر.

ولم يصدر بيان رسمي من قوات التحالف الدولي ضد “داعش”، أو من قوات النظام يؤكد أو ينفي وقوع غارة جوية على رتل لقوات النظام.

وكانت قوات النظام قد تعرّضت في وقت سابق لغارتين جويتين من طيران التحالف الدولي جراء محاولات التقدم باتجاه مناطق يسيطر عليها فصيل “جيش مغاوير الثورة” في منطقة التنف.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *