الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / استمرار التسابق بين النظام و”قسد” في دير الزور

استمرار التسابق بين النظام و”قسد” في دير الزور

صدى الشام _ عمار الحلبي/

استمرّت قوات النظام بعملياتها العسكرية في مدينة الميادين في ريف دير الزور شرقي البلاد، بعد حصارها أمس الخميس، وسط استمرار التسابق بين قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” للسيطرة على المحافظة.

وذكرت مصادر محلية لـ “صدى الشام” أن قوات النظام والميليشيات المساندة له واصلت منذ صباح اليوم الجمعة عملياتها العسكرية في الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة الميادين حيث تدور معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، وسط قصف مدفعي وجوي كثيف من القوات الروسية التي تساند النظام في هجومه.

وأضافت المصادر، أن قوات النظام باتت تسيطر على ثلث أحياء المدينة بعد التقدم في المحور الجنوب والغربي والشمالي الغربي، بفضل سياسة الأرض المحروقة والدعم الجوي الروسي الكثيف الذي أجبر “داعش” على الانسحاب  إلى الخلف، في حين نزح معظم سكان المدينة إلى البادية ومناطق في الحسكة.

وكانت قوات النظام قد تمكنت أمس من محاصرة المدينة من الجهات الجنوبية والغربية والشرقية وذلك إثر عملية التفاف مكنتها من الوصول إلى تلال بلدة محكان المطلقة على طريق الميادين البوكمال، في حين دمر الطيران الروسي وطيران التحالف الجسور التي تصل المدينة بالضفة الشمالية من نهر الفرات.

وبالتزامن، سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على قرية هلالة شمال بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي بعد معارك مع مسلحي تنظيم “داعش”، وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين في محيط حقل الجفرة وبالقرب من حقل كونيكو.

وجاء ذلك في محاولة إحراز مزيد من التقدم باتجاه حقل العمر، بالتزامن مع تقدم قوات النظام وإطباقها الحصار على مدينة الميادين، حيث تشهد محافظة دير الزور سباقا بين الطرفين للسيطرة على أهم مكامن النفط والغاز في سوريا.

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 7 =