الآن
الرئيسية / محليات / ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في دير الزور إلى 120 شخصاً

ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في دير الزور إلى 120 شخصاً

صدى الشام- عمار الحلبي/

قُتل ثمانية مدنيين على الأقل معظمهم من الأطفال غرقاً بعد استهدافهم خلال محاولتهم عبور ضفّة نهر الفرات بقارب مطاطاي في محافظة دير الزور شرقي سوريا، ليرتفع عدد الضحايا جراء مجمل الغارات الجوية على محافظة دير الزور إلى نحو 120 شخصاً.

و قتل مدنيان أيضاً جراء تجدد القصف الجوي الروسي على بلدتي مراط فوقاني وحطلة بريف دير الزور الشمالي، كما طال القصف بلدة مظلوم ومناطق في ذبيان والبوكمال والصور والمسرب.

وكان الطيران الحربي الروسي قد تسبب في وقت سابق أمس الأربعاء بمقتل 110 أشخاص من المدنيين معظمهم أطفال ونساء باستهداف المعابر المائية في بلدات ومدن العشارة، والقورية، وهجين، وبقرص تحتاني، ومناطق سكنية في بلدات ومدن ذيبان والبوكمال والصور ودبلان ومراط والمسرب.

وذكرت شبكة “فرات بوست” المعنية بتوثيق الأخبار اليومية لمحافظة دير الزور أن “قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى دير الزور”، مشيرة إلى أنه تم نقل ميليشيات “فوج مغاوير البحر” العاملة في محافظة اللاذقية إلى المحافظة من أجل المشاركة في عمليات القتال.

وسيطرت قوات “عاصفة الجزيرة” التابعة لميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” على قريتي الهرموشية الكبيرة، والهرموشية الصغيرة، ومنطقتي تل كسرى، وتل أبو فهد في محور الجزرات بريف دير الزور الشمالي الغربي، وسط استمرار الاشتباكات مع تنظيم “داعش” في المنطقة.

شاهد أيضاً

في وسط الصحراء القاحلة

الائتلاف: تأخير إدخال المساعدات إلى الركبان يعرض حياة المدنيين للخطر

قال مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يوم أمس الخميس، إن التأخير في …

العيش في المخيم الصحراوي مأساوي (Getty)

تواصل الاعتصام في مخيم الركبان احتجاجاً على انعدم المواد الغذائية والطبية

يواصل مدنيون وناشطون من مخيم الركبان جنوب شرقي حمص على الحدود الأردنية اعتصاماً مفتوحاً نظموه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − 4 =