الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / اتفاق على إدخال مساعدات “عاجلة” إلى الغوطة وريف حمص
أرشيفية

اتفاق على إدخال مساعدات “عاجلة” إلى الغوطة وريف حمص

صدى الشام _ عمار الحلبي/

اتفق وفد المعارضة السورية اليوم الاثنين، مع وفد الأمم المتحدة، على إدخال “مساعدات عاجلة” إلى غوطة دمشق الشرقية وريف حمص الشمالي المحاصرتين.

وذكر حساب “الوفد العسكري للثورة” على موقع تويتر، والذي يقوم بنقل مجريات مباحثات أستانا، أن “وفد الأمم المتحدة أكّد جاهزية فريقهم لإدخال المساعدات الانسانية العاجلة للغوطة وجنوبي دمشق وبشكل فوري، وأنّهم سيضغطون بصدد ذلك خلال اجتماعات أستانا”.

وأضاف أنه “تم الاتفاق مع وفد الأمم المتحدة لإدخال مساعدات عاجلة هذا اليوم لمدينة سقبا المحاصرة والتي يقطنها ما يقرب الـ 40 الف مدني”

وأوضح أن الاتفاق مع وفد الأمم المتحدة شمل أيضاً “إدخال مساعدات عاجلة لأكثر من 100 الف مدني محاصر في ريف حمص الشمالي خلال الـ 72 ساعة القادمة”.

وتابع أن وفد المعارضة، سلّم الأمم المتحدة ملفات ووثائق تتعلق بالمجازر والإنتهاكات في أنحاء سوريا والتي مارسها نظام الأسد والروسي والتحالف والميليشيات الكردية.

وكانت جولة المفاوضات “أستانا 7” قد بدأت صباح اليوم الاثنين في العاصمة الكازخية أستانا، بمشاركة وفدي المعارضة والنظام، إضافةً إلى وفود الدولة الضامنة الثلاث “روسيا وتركيا وإيران” ومشاركة الولايات المتحدة، إضافة للأردن بصفة مراقب.

يُذكر أن الترجيحات كانت تُشير إلى أن ملف المناطق المحاصرة وخصوصاً غوطة دمشق، ستكون أولوية المناقشات.

شاهد أيضاً

مسؤول في النظام السوري يعترف بمقتل وجرح 600 عنصر بمعارك السويداء

اعترف مسؤول في حكومة النظام السوري السبت، بمقتل وجرح أكثر من 600 عنصر لها خلال …

أكثر من خمسين قتيلا جراء قصف للتحالف على ريف دير الزور

قتل أكثر من خمسين شخصا، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي ضد “داعش”، على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 7 =