الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / فصائل سورية معارضة تشكّل “تحالف الجنوب”

فصائل سورية معارضة تشكّل “تحالف الجنوب”

صدى الشام/

أعلنت ثلاثة فصائل من المعارضة السورية المسلحة اليوم الأربعاء عبر بيان عن اندماجها في تشكيل عسكري جديد تحت مسمّى “تحالف الجنوب”.
 
وذكرت الفصائل التي تنتمي لـ”الجيش السوري الحر” في بيانها الذي اطلعت عليه صدى الشام أنّ التشكيل جاء بعد “سبع سنوات من التضحية والنضال.. ورغبة في بناء مؤسسة عسكرية تذود عن أهلنا.”
 
وأضاف البيان: “نعلن عن التشكيل ليكون نواة لجيش سوريا الحر الذي طالما هتف له السوريون على امتداد ساحات الوطن وبذلوا من أجله دماءهم الغالية.”
 
ويضم التشكيل الجديد كلاً من الفصائل التالية: ” جيش الأبابيل، الفرقة الأولى مشاة ، جبهة ثوار سوريا” وذلك بقيادة “الرائد قاسم نجم” وفق البيان.
 
ويخضع الجنوب السوري إلى وقف إطلاق نار تام تم الاتفاق عليه خلال اجتماع بين الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي على هامش قمة العشرين الأخيرة.
 
ويشهد الجنوب السوري وخاصة محافظتي “درعا، القنيطرة”، إعادة ترتيب وهيكلة التشكيلات العسكريّة من قبل فصائل معارضة لنظام الأسد وتنتمي لـ”الجيش السوري الحر” في المنطقة، كان آخرها تشكيل “الجبهة الوطنية لتحرير سورية” من اندماج عشرات الفصائل الصغيرة.
 
ويرافق التطورات على الصعيد العسكري تطورات أخرى على الصعيد المدني حيث أُعلن مؤخرا في الجنوب عن تشكيل “هيئة الإدارة العليا” بالتعاون بين المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والقضاء والحكومة السورية المؤقتة بهدف إدارة المنطقة الجنوبية.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *