الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / منحة الحكومة البريطانية تقدّم تسهيلات للسوريين

منحة الحكومة البريطانية تقدّم تسهيلات للسوريين

صدى الشام/

تُقدّم منحة الحكومة البريطانية “تشفينينغ” المشهورة عالمياً، عدّة تسهيلات للسوريين هذا العام، للحصول على هذه المنحة المخصّصة لدراسات الماجستير في المملكة المتحدة، وقال هراك أفدانيان مسؤول منح التعليم في مكتب بريطانيا للشؤون السورية في بيروت لـ “صدى الشام”: “إن أهداف المنحة هو تشجيع الشباب السوري المجتهد من أجل متابعة التعليم وتشجيع الراغبين منهم والطموحين على متابعة العملية التعليمية من أجل الوصول إلى أهدافهم وتحقيق طموحاتهم”.

وأضاف أن المنحة رفعت عدد السوريين إلى 30 طالباً وهي النسبة الأكبر من بين الدول الأخرى، موضحاً أنها “خدمة إنسانية تهدف إلى دعم السوريين الراغبين بالتعلّم”.

وبدأت المنحة المعروفة عالمياً منذ عام 1993 وتقدّم 1500 منحة سنوياً للطلاب من 160 دولة حول العالم، بتكلفة 18 ألف جنيه استرليني على الطالب الواحد طيلة فترة دراسته، وفيما يخص المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة حيث يعاني السّوريين من صعوبة في التنقل والحصول على الأوراق الرسمية، أوضح “أفدانينان” أن الطالب السوري بإمكانه التقديم عن طريق الانترنت ومن أجل المقابلة الشخصية تم قبول المقابلة للسوريين عن طريق سكايب بدل القدوم إلى السفارة كتسهيل لهم من قبل الحكومة البريطانيّة.

وأضاف: “هناك توصيات من إدارة المنحة بزيادة عدد السوريين المستفيدين من المنحة وخاصة بعد الأحداث الأمنية الأخيرة” موضحاً أن المنحة سوف تقبل الطلبات من السوريين في كافة أنحاء العالم وفي كافة مناطق سوريا”.

وتتطلّب المنحة عدّة أمور يجب على الطالب تحقيقها، ومنها تقديم شهادة اللغة الانكليزية “آيلتس” قبل شهر أيار من عام 2018 القادم، وتقديم شهادة التخرّج من الجامعة السورية، إضافةً إلى وثائق تُثبت خبرة الطالب في المجال الذي يعمل به لمدّة سنتين متتابعتين، وتسمح بالدراسة في معظم جامعات المملكة المتحدة.

 

شاهد أيضاً

من ريف حماة إلى تركيا ..مصاعبُ استثنائية قبلَ “الخلاص”

كانت الساعة تُشير إلى ما بعد منتصف الليل، حاول نعيم (اسم مستعار) مع عائلته ونحو …

مخيم زوغرة.. حلول مبتكرة لمواجهة الشتاء

لم يستكن عماد أبو علي، لحالة اليأس والإحباط التي تسود أجواء مخيم زوغرة بالقرب من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − two =