الآن
الرئيسية / رياضة / في دوري الغرائب .. جماهير تشرين تتوّج فريقها بدلَ الفريق “المدعوم”

في دوري الغرائب .. جماهير تشرين تتوّج فريقها بدلَ الفريق “المدعوم”

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

أسفرت الجولة الأخيرة من دوري كرة القدم الذي يجري في مناطق النظام عن هبوط نادي جبلة رسميًا إلى مصافي الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه المليء بالفساد.

وخسر جبلة لقاءه الأخير أمام الطليعة بهدف دون رد ولم يستفد من تعادل فريق الكرامة الذي نجا من هبوط كان حتميًا لو نجح جبلة في الفوز.

ورافقت جبلة بذلك أندية الحرية، الجزيرة، والفتوة إلى الدرجة الثانية، ليكون بين أنديتها في الموسم القادم لأول مرة منذ تأسيسه، إلا إذا كان للقيادة السياسية رأي أخر في الأيام القادمة، وهي التي دأبت دائمًا على إخراج هذا النادي من مثل تلك الأزمات عن طريق إقرار قوانين وقرارت لم تعرفها كرة القدم سابقاً.

واستقبلت شريحة واسعة من جماهير الكرة السورية خبر هبوط جبلة بسعادة كبيرة لكنها استنكرت في الوقت ذاته عدم تقديم ما هو كافٍ لمساعدة أندية الجزيرة والفتوة والحرية.

أما الجيش فقد نجح في الفوز بالنهاية بلقب الدوري بعد أن خطف نقطة ثمينة من تعادله مع الوثبة ليتقدم بها على تشرين صاحب المركز الثاني.

وشهد ختام الدوري حادثة غريبة أخرى لا تحدث في ملاعب العالم، حيث قام مجموعة ممن يسمون أنفسهم بـ “ألتراس نادي تشرين” بتقديم درع الدوري لكابتن فريقهم، معتبرين أن ناديهم هو بطل الدوري وليس الجيش، وكان قد كتب على الدرع المقدم عبارة “خلفكم إلى حدود الشمس، من الجيش الأصفر إلى لاعبي تشرين موسم 2016/2017”.

 

وتجاوز هذا الفعل من جماهير تشرين مسألة تكريم لاعبين قدموا موسماً ناجحاً، فالطريقة التي قُدّم بها الدرع على أنه درع الدوري السوري تبيّن أن المشهد تعدى حدود التكريم ليصل إلى تجاهل أية سلطة رياضية مشرفة وقائمة على الدوري السوري.

وسبق أن رفعت جماهير تشرين لافتات تشير إلى مساعدة الاتحاد الرياضي لنادي الجيش مثل لافتة (دلوع الكرة السورية) التي رفعت في مباراة تشرين والجيش.

وظهر في اللافتة صورة للاعب من نادي الجيش ويمسك بيده الأولى حكم كرة قدم وفي الثانية رجل بلباس رسمي يظهر كمسؤول في اتحاد كرة القدم.

وكانت جماهير عدة أندية قد أبدت اعتراضها على تأجيل مباريات نادي الجيش في مرحلة الذهاب من الدوري الحالي، والانتظار حتى انتهائه من استحقاقاته الخارجية لإكمالها، وعمد اتحاد كرة القدم التابع للنظام إلى تأجيل مباريات نادي الجيش في الدوري على حساب مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي وكأس العالم العسكرية التي أقيمت في عُمان، والذي ظهر فيهما بمستوى هزيل وخرج منهما خالي الوفاض وبأداء لا يرقى لمستوى محترفي كرة القدم.

شاهد أيضاً

من هم اللاعبين المرشحين للخروج من آرسنال مجانًا الصيف القادم ؟

يواجه آرسنال الإنجليزي تهديدًا حقيقيًا بخسارة نجميه “مسعودة أوزيل” و”ألكسيس سانشيز” مجانا الصيف القادم مع …

حسام حسن يثير جدلاً على مواقع التواصل بسبب قميصٍ أحمر

أثار تصرف مدرب نادي المصري البور سعيدي، حسام حسن، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 11 =