الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / غارات للنظام وروسيا بريفي درعا ودمشق ومعارك بحمص

غارات للنظام وروسيا بريفي درعا ودمشق ومعارك بحمص

الجزيرة /

سقط قتيل وعدة جرحى الجمعة في قصف لطائرات النظام وروسيا بريف درعا، وشملت الغارات مناطق بريف دمشق، بينما قتلت قوات المعارضة المسلحة عدة جنود لقوات النظام في ريف حمص.
وقال مراسل الجزيرة إن مروحيات النظام السوري استهدفت بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي بالبراميل المتفجرة، مشيرا إلى أن مدنيا على الأقل قتل وأصيب آخرون جراء غارات من طائرات يعتقد أنها روسية على البلدة.
وذكر ناشطون أن الغارات شملت أيضا بلدات اليادودة وأم المياذن ونصيب وطفس وصيدا وأحياء في درعا البلد، مع أن تلك المناطق مشمولة باتفاق خفض التصعيد الموقع في أستانا.
وفي ريف دمشق، قالت مصادر للجزيرة إن مروحيات النظام قصفت بالبراميل المتفجرة قرية بيت جن، بينما ذكر ناشطون أن فصيل جيش الإسلام اشتبك مع فصيلي فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام في الغوطة الشرقية.
من جهة أخرى، تجددت المعارك بين فصائل المعارضة وقوات النظام في قرية كفربيش جنوبي حلب، وفي قرية الزارة جنوبي حماة، وفي بلدة تيرمعلة شمالي حمص، وقال ناشطون إن المعارضة قتلت وجرحت عددا من عناصر النظام في الأخيرة.
وعلى صعيد القصف المدفعي من قبل قوات النظام، قال ناشطون إن القصف استهدف مدينة اللطامنة ومحيطها في محافظة حماة، وبلدة الشغر ومدينة خان شيخون بريف إدلب الشمالي.
وفيما يتعلق بمعارك تنظيم الدولة الإسلامية، ذكرت شبكة شام أن التنظيم اشتبك مع قوات النظام في محيط مدينة مسكنة شرقي حلب وسيطر على عدة قرى بالرغم من الغارات.
وأضافت الشبكة أن طائرات روسية وسورية استهدفت أحياء خاضعة لتنظيم الدولة بمدينة دير الزور، وأن طائرات التحالف الدولي استهدفت مستودع ذخيرة للتنظيم في بلدة بقرص.
كما شن طيران التحالف غارات على أحياء مدينة الرقة وقرية السويدية، مما أدى لمقتل امرأة وطفلتها، وفقا لشبكة شام.

شاهد أيضاً

ندوة للتذكير بالمفقودين السوريين: القضية بين الواقع والمأمول

هاتاي – عبد الله البشير أقامت منظمة العدالة من أجل السلام ندوة تعريفية اليوم الأربعاء …

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *