الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / يلدريم: واشنطن زوّدتنا بالمعلومات اللازمة قبل بدء معركة الرقة

يلدريم: واشنطن زوّدتنا بالمعلومات اللازمة قبل بدء معركة الرقة

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت معركة الرقة ليلة 2 حزيران الجاري، وأنها زوّدت تركيا بالمعلومات اللازمة قبل بدء الحملة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم خلال مأدبة إفطار أقامها في قصر جانكايا لرئاسة الحكومة في أنقرة، مساء أمس السبت، واستضاف خلالها عدداً كبيراً من ممثلي وسائل الإعلام.

وشدد يلدريم على أنّ بلاده لا تؤيد الطريقة التي بدأت بها الولايات المتحدة الأمريكية معركة الرقة، مشيراً إلى أن واشنطن أبلغت أنقرة بأنّ اعتمادها على مسلحي “ب ي د” (الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني) في هذه المعركة “لم يكن اختيارياً إنما كضرورة فرضتها الظروف”.

وتابع: “واشنطن أبلغتنا أنّ تعاونها مع مسلحي (ب ي د) عبارة عن تكتيك عسكري، لن يدوم طويلاً، وقدّموا لنا الضمانات اللازمة للحيلولة دون انتقال الأسلحة المقدّمة لهم إلى العناصر الإرهابية الناشطة داخل أراضينا” (في إشارة إلى بي كي كي).

وأردف يلدريم قائلاً: “استراتيجيتنا التي لا تتغير، هي أننا لن نتهاون في ضرب أي منظمة إرهابية تهدد أمننا وسلامتنا سواء كانت هذه المنظمة داخل حدود بلادنا أو خارجها”.

وتطرق يلدريم إلى عموم التطورات الأخيرة الحاصلة في سوريا، مبيناً أنّ أنقرة توصلت مع موسكو وطهران إلى اتفاق حول إقامة مناطق خفض التوتر في عدد من المناطق داخل سوريا، وأنّ الهدف الرئيس من هذه الخطوة هو حماية المدنيين في محافظة إدلب.

شاهد أيضاً

أردوغان يفوز في الانتخابات الرئاسية التركية

بالفيديو: غرفة عمليات الجنوب المركزية تخاطب النظام: “ستذوقون الويلات”

توعّدت “غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري”، قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، بأنهم “سيذوقون الويلات”. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × two =