الآن
الرئيسية / مجتمع / هجمات انتحارية بعد دهم الجيش اللبناني مخيمات عرسال

هجمات انتحارية بعد دهم الجيش اللبناني مخيمات عرسال

صدى الشام ـ وكالات /

أفاد الجيش اللبناني بوقوع خمسة تفجيرات انتحارية، أثناء مداهمات نفذها بمخيمات للاجئين قرب بلدة عرسال الحدودية، في حين تعرضت طفلة خلال ذلك للدهس بدبابة، وفق ناشطين.

وقال الجيش في بيان له اليوم، إن 7 من جنوده جرحوا، أثناء ملاحقة من أسماهم بـ “المسلحين في مخيمات لللاجئين السوريين، قرب وادي عطا على الحدود السورية”.

وأوضح بيان الجيش اللبناني، أنه “أثناء قيام قوّة من الجيش بتفتيش مخيم النور للنازحين السوريين في بلدة عرسال (اليوم)، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام دورية مداهمة، ما أدّى إلى مقتله وإصابة 3 عسكريين بجروح غير خطرة”.

وأضاف البيان “أن ثلاثة انتحاريين آخرين اقدموا على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما فجّر الإرهابيون عبوة ناسفة، فيما ضبطت قوى الجيش أربع عبوات ناسفة معدّة للتفجير”. على حد تعبيره.

وتابع البيان أنه “وخلال قيام قوّة أخرى من الجيش بعملية تفتيش في مخيم القارية للنازحين السوريين، شرق عرسال، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات”. حسب وصفه.

ولفت البيان أن “إرهابياً آخر اقدم على رمي قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات ما أدّى إلى إصابة 4 عسكريين بجروح طفيفة”.

وفي الأثناء تحدث ناشطون عن دهس إحدى دبابات الجيش اللبناني لطفلة من أطفال اللاجئين السوريين في عرسال خلال حملة الإعتقالات التي شنهها الجيش صباح اليوم، وطالت المئات من النازحين السورين في مخيمات البلدة.

شاهد أيضاً

نجم “قيامة أرطغل” يزور مدينة الباب السورية

زار الممثل التركي جلال آل، نجم المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، والمعروف باسم عبد الرحمن …

طالبة تتهم مدرسا في جامعة دمشق بـ “التحرّش بها”

أوقفت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق، أحد المدرسين الجامعيين في قسم اللغة العربية وأحالته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 5 =