الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / معارك الرقة متواصلة.. ومدنيّو دير الزور ضحايا التحالف والتنظيم

معارك الرقة متواصلة.. ومدنيّو دير الزور ضحايا التحالف والتنظيم

صدى الشام/

تجدّدت المعارك العنيفة صباح اليوم الأحد في مدينة الرقة، بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وتنظيم الدولة “داعش”، وذلك لليوم السادس من العمليات العسكرية الدائرة في المدينة، فيما قُتل مدنيون إثر هجوم جوي لطائرات التحالف قرب دير الزور.
وذكرت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” أن “قوات سوريا الديمقراطية” واصلت عملياتها الواسعة ضد التنظيم في عدّة محاور من مدينة الرقة، مشيرةً إلى أن الاشتباكات تدور حالياً في محيط حي الصّناعة، وحيي المشلب والماكف، وسوق الغنم، شرقي المدينة، وحيي الرومانية والسباهية، غربيها.
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين على جبهات مزرعة حطين، والفرقة 17 أيضاً، وسط قصف مدفعي من “قسد” على مناطق متفرقة في أحياء الرقة.
وكان عناصر “قسد” انسحبوا سابقاً من الفرقة 17 عقب دخولها، وذلك إثر قصف مكثّف من التنظيم على الفرقة التي تُعتبر خط الدفاع الأول عن المدينة.
وفي سياق آخر، قُتل مدني بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في بلدة المنصورة بريف الرقة الجنوبي الغربي.
وفي ريف دير الزور، قُتل ثلاثة مدنيين ليل أمس، جراء تجدد غارات التحالف الدولي على محيط المسجد الكبير في بلدة جديدة عكيدات، فيما قُتل شخص وزوجته وطفلاه نتيجة قصف جوي من التحالف على منزل في حي الصناعة بمدينة الميادين، كما لقيت امرأة حتفها وأصيبت طفلتاها بقصف مدفعي للتنظيم على حي القصور في مدينة دير الزور.

شاهد أيضاً

6 قتلى بقصف للنظام وروسيا على محافظة درعا

قتل ستة مدنيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، بقصف جوي لطائرات حربية تابعة لروسيا وقوات …

بالفيديو: غرفة عمليات الجنوب المركزية تخاطب النظام: “ستذوقون الويلات”

توعّدت “غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري”، قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، بأنهم “سيذوقون الويلات”. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + fourteen =