الآن
الرئيسية / مجتمع / مسؤول في حكومة النظام: ندرُس منح الجنسية لأزواج السوريّات

مسؤول في حكومة النظام: ندرُس منح الجنسية لأزواج السوريّات

صدى الشام /

كشف وزير الداخلية في حكومة نظام الأسد، أن النظام يقوم حالياً بدراسة منح الجنسية السورية لأزواج النساء السوريات من غير السورييّن.

ونقلت صحيفة “الوطن” المقرّبة من النظام عن الشعار قوله اليوم الاثنين: “إن الموضوع قيد الدراسة، وسألت عن هذا الأمر كثيراً وحالياً ندرسه”.

ويأتي كلام الشعار عقب مطالباتٍ استمرّت لسنوات لحل مشكلة النساء السوريات اللواتي تزوّجن من رجالٍ غير سوريين، والسعي لمنح هؤلاء الأزواج الجنسية السورية، وذلك بغية تسهيل الوضع القانوني للزوج وزوجته.

وفيما كانت هذه المشكلة محدودة سابقاً فإنها تفاقمت بعد قيام الثورة في سوريا وموجات اللجوء الضخمة إلى الخارج، حيث ارتفع عدد النساء السوريات اللواتي تزوّجن من غير سوريين إلى مستوى غير مسبوق.

وكان أحد أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام طالب سابقاً بحق الزوجة السورية بمنح جنسيتها لزوجها، وعدم الاكتفاء بمنح جنسيتها لأولادها فقط. موضحاً أنه يجب تطبيق مبدأ المساواة بين المرأة والرجل بحيث تؤمّن تلك المساواة للمرأة أن تمنح الجنسية السورية لزوجها، على غرار السوري المتزوّج بأجنبية.

وأضاف أن القانون الحالي للجنسية السورية أصبح قديماً وتمّ إقراره منذ أربعة عقود، مطالباً بإقرار قانون الجنسية المعدّل عام 2012.

شاهد أيضاً

زيادة في الفقر

عوّدنا هذا العالم على أنّ الفقير هو المسؤول عن فقره. فرضية ترسّخالتمييز في حق أغلبية سكان الأرض، كبارهم وصغارهم، …

مظاهرات “يوم الغضب السوري” للتنديد بالجرائم

خرجت مظاهرات في عدة مدن سورية تلبية لحملة أطلق عليها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 12 =