الآن
الرئيسية / محليات / مدنيون قتلى بالرقة وحزب البعث اللبناني يخسر قيادياً بسورية

مدنيون قتلى بالرقة وحزب البعث اللبناني يخسر قيادياً بسورية

العربي الجديد/

قتل عدد من المدنيين مساء الأربعاء، وأصيب آخرون، بقصف جوي لطائرات التحالف على قوارب تقلّ هاربين في نهر الفرات، بمدينة الرقة، فيما نعى حزب البعث اللبناني أحد قيادييه بمعركة في سورية.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إنّ “العديد من المدنيين (لم تحدّد عددهم) معظمهم من عائلة واحدة، قتلوا وأصيب عدد آخر، بقصف جوي لطائرة تابعة للتحالف على قوارب صغيرة، كانت تنقل هاربين من المعارك من إحدى ضفاف نهر الفرات، إلى ضفة أخرى”.

وأوضحت المصادر أنّ “مليشيات قوات سورية الديموقراطية (قسد)، قصفت بالمدفعية، حي سيف الدولة وشارع المنصور والجامع القديم، إضافة إلى حارتي البدو والكهرباء شمال مركز المدينة”، ولم تشر إلى وجود أضرار بشرية.

وتسعى المليشيات إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، أهم معاقله في سورية، بدعم وإسناد جوي، من التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة.

إلى ذلك، نعت قوات البعث اللبنانية، قيادياً في صفوفها، قتل في معركة ضد المعارضة السورية المسلحة، على أطراف مخيم درعا، جنوبي البلاد.
وأوضح “حزب البعث” اللبناني، على حساباته الرسمية أن “حسين علي رابحة (أبو علي) من قوات (البعث ـ لبنان)، قتل في معارك بمحافظة درعا”.

وكانت المعارضة المسلحة في درعا، قد أعلنت مقتل العشرات من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، في المعارك الدائرة على أطراف حيي المنشية وسجنة، ومخيم درعا.

شاهد أيضاً

كيف ينظر أهالي ريف حمص الشمالي للمفاوضات مع الروس؟

دارت أنباء عديدة في الآونة الأخيرة عن محاولات للوصول إلى اتفاق بين المعارضة السورية والنظام …

النظام وروسيا يقتلان 83 مدنياً في غوطة دمشق المحاصرة

ارتفع عدد القتلى نتيجة قصف قوات النظام السوري وروسيا، اليوم الإثنين، على غوطة دمشق الشرقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 11 =