الآن
الرئيسية / سياسة / روسيا تعلّق اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن

روسيا تعلّق اتفاقية التنسيق في الأجواء السورية مع واشنطن

صدى الشام ـ وكالات /

علّقت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، العمل بمذكرة “أمن التحليقات” التي تم توقيعها بين واشنطن وموسكو بشأن تنسيق الطلعات الجوية في الأجواء السورية.

وفي بيان لها نقلته قناة “روسيا اليوم” قالت الوزارة إنها تعلّق التعامل مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الخاصة بمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في سياق العمليات بسوريا، وذلك اعتباراً من 19 حزيران.

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام مقاتلة أمريكية من طراز “إف 18” تابعة للتحالف الدولي، بإسقاط طائرة من طراز “سو-22” تابعة لنظام الأسد في محيط بلدة الرصافة في ريف الرقة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية “في المناطق بسماء سوريا، حيث ينفذ الطيران الحربي الروسي مهماته القتالية، ستواكب وسائل الدفاع الجوي الروسية الأرضية والجوية أي أجسام طائرة، بما فيها المقاتلات والطائرات المسيّرة التابعة للتحالف الدولي، وسيتم رصدها غربي نهر الفرات، باعتبارها أهدافاً جوية”.

بدوره قال وزير الدفاع الروسي سيرغي لافروف: “إن على واشنطن التنسيق مع موسكو واحترام وحدة الأراضي السورية، مضيفاً أن موسكو تدعو واشنطن وغيرها ممن لهم قوات ومستشارون عسكريون على الأرض في سوريا إلى التنسيق، واعتبر أن مناطق تخفيض التصعيد هي خيار من الخيارات المحتملة للمضي قدماً إلى الأمام بشكل مشترك.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد نشرت صباح اليوم مقطع فيديو يظهر قيام طائرة للتحالف الدولي بإسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد.

شاهد أيضاً

عملية إدلب في 10 أسئلة

لم تستطع التصريحات التركية التي رافقت الإعلان عن بدء التحرك العسكري نحو إدلب أن تحيط …

هزات كركوك تضرب البيت الكردي العراقي

تصاعدت حدّة الأزمة الداخلية في إقليم كردستان العراق، لليوم الثاني على التوالي، إثر ما اصطلح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × two =