الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تقدم سريع لـ”قسد” نحو الرقة.. والنظام يتمدّد شرق مسكنة

تقدم سريع لـ”قسد” نحو الرقة.. والنظام يتمدّد شرق مسكنة

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من التقدّم أكثر نحو مددينة الرقة على حساب تنظيم الدولة “داعش”، في حين بسطت قوات النظام سيطرتها على عدّة قرى شرقي مدينة مسكنة بريف حلب.

وذكرت مصادر محلية، أن مقاتلي “قسد” سيطروا فجر اليوم الاثنين، على “مزارع حطين، مزرعة القحطانية ومزرعة ربيعة” شمالي الرقة، بالإضافة لقريتي “حاوي الهوى، والخاتونية” غرباً، وذلك بعد معارك مع تنظيم الدولة، وبالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

ويستمر تقدّم “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي وسط انهيارٍ في صفوف تنظيم “داعش”، ووضع إنساني صعب لعشرات آلاف المدنيين داخل الرقة، حيث يمنع التنظيم خروجهم من المدينة.

وقالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” إن مقاتلي “قسد” قصفوا بعشرات قذائف المدفعية صباح اليوم، الجزء الشمالي من مدينة الرقة، بعد سلسلة غاراتٍ تعرّضت لها المدينة ليل أمس من قبل طائرات التحالف الدولي.

ويترافق هذا القصف مع اشتباكاتٍ تدور في محيط المدينة، بين “قسد” التي تحاول التقدّم والتنظيم الذي يسعى إلى عدم الوقوع في الحصار.

وكانت “قسد” قد أعلنت سيطرتها على “سد البعث” الواقع على نهر الفرات، بريف الرقة الغربي، بعد سيطرتها على بلدتي (المنصورة، هنيدة) جنوبي السد.

وفي سياقٍ منفصل، سيطرت قوات النظام مساء أمس الأحد، على عدّة قرى ومناطق جديدة في أقصى ريف حلب الشرقي المتاخم لريف الرقة الغربي، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، وشملت هذه المناطق كلاً من (المزرعة السادسة، خربة العنز، المخزوم، مسطاحة المخزوم، المرتضى، عزيزية، الحج صالح، القرامطة، العوجة، فخيخة، حطين جنوبي، المسحة، مجمع حطين، المحجرة، مرتضي جنوب، جديعة، النعيمية، المفتاحية وردة كبيرة”.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها قد أعلنت سيطرتها أمس الأحد، على مدينة مسكنة وعدّة قرى محيطة بها.

شاهد أيضاً

116 قتيلاً نتيجة قصف النظام وروسيا على غوطة دمشق الشرقية

ارتفع عدد القتلى في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، نتيجة قصف قوات النظام وروسيا اليوم الثلاثاء …

قوات النظام تقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة الغارية الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =