الآن
الرئيسية / منوعات / إدانة رجل من فرجينيا الأميركية بدعم تنظيم “داعش”

إدانة رجل من فرجينيا الأميركية بدعم تنظيم “داعش”

العربي الجديد/

قالت وزارة العدل الأميركية إن “رجلا من فرجينيا سافر إلى سورية لينفذ تفجيرا انتحاريا لحساب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أدين، يوم الأربعاء، بتقديم دعم مادي للتنظيم المتشدد”.

وأضافت الوزارة في بيان أن “محمد جمال خويس (27 عاما) قضى نحو شهرين ونصف الشهر في أوائل عام 2016، يتنقل مع مقاتلي التنظيم في سورية والعراق، ويشارك في التدريب الديني للتنظيم، واعتقلته قوات البشمركة الكردية في شمال العراق في مارس/آذار 2016 وسلمته للسلطات الأميركية”.

وأدانت هيئة المحلفين بالمحكمة الاتحادية في فرجينيا خويس بثلاثة اتهامات، منها تقديم الدعم والتآمر لتقديم الدعم للتنظيم، وتهمة أخرى متصلة بالأسلحة النارية.

ويواجه خويس حكما يتراوح بين السجن لخمسة أعوام والسجن المؤبد، ويصدر الحكم في 13 أكتوبر/تشرين الأول. وقالت الوزارة إن “خويس لم يبلغ عائلته بأنه راحل لينضم للتنظيم، واستخدم أجهزة مشفرة لإخفاء أنشطته عن السلطات”.

وأضافت أنه “سافر إلى تركيا في ديسمبر/كانون الأول 2015، ثم عبر فيما بعد إلى سورية”.

وأضافت الوزارة أنه “وافق على تنفيذ تفجير انتحاري حين انضم للتنظيم”. وقالت وزارة العدل إنه “في فبراير/شباط 2017 ضبط الجيش الأميركي طلب التحاقه بالدولة الإسلامية، بالإضافة إلى قائمة بأسماء الموجودين في أحد المعسكرات، وشملت اسم خويس بالإضافة إلى 19 آخرين من عناصر التنظيم المتشدد”.

شاهد أيضاً

“أمنستي” تحصي عدد الجثث في المقابر الجماعية بالرقة

أحصت منظمة العفو الدولية “أمنستي” عدد الجثث التي تم استخراجها من المقابر الجماعية في محافظة …

صنع في سوريا الحرة - صدى الشام

شاب مهجر يصنع آلة متطورة لتحضير المشروبات الساخنة

حاول الشاب “عبد المجيد” المهجر من داريا إلى إدلب ابتكار شيء يلبي احتياجات المجتمع ويواكب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − two =