الآن
الرئيسية / رياضة / أين أصبحت آمال المنتخب السوري في بلوغ مونديال روسيا؟

أين أصبحت آمال المنتخب السوري في بلوغ مونديال روسيا؟

صدى الشام/

تعقدت مهمة المنتخب السوري (الممثل للنظام) في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم الذي سيقام العام القادم في روسيا، وبات عليه الفوز في الجولتين الأخيرتين بالإضافة لانتظار خسارة أوزبكستان.

وكان المنتخب قدم أداءً متواضعًا يوم أمس أمام نظيره الصيني صاحب المركز الأخير في المجموعة، وخرج متعادلًا معه بهدفين لمثلهما.

وبهذه النتيجة بقي منتخب النظام في المركز الرابع برصيد 9 نقاط مبتعدًا عن المركز الثالث المؤهل للملحق بـ 4 نقاط، في حين خسر منتخب أوزبكستان في هذه الجولة أمام إيران التي ضمنت مقعدها في النهائيات.

وفي ضوء هذه النتائج، بات المنتخب بحاجة للفوز على منتخبي قطر وإيران، وانتظار خسارة أوزبكستان أمام كوريا الجنوبية والصين، من أجل التأهل إلى الملحق الآسيوي.

وتبدو المهمة صعبة عليه فالمنتخب القطري مازال لديه بصيص أمل في بلوغ الملحق، وبالتالي سيسعى للفوز في آخر جولتين، واستغلال فشل المنتخب الأوزبكي في خطف ولو نقطة وحيدة من المباراتين القادمتين.

وإذا ما نجح منتخب النظام في الفوز على قطر فإنه سينتظر نتائج المنتخب الأوزبكي، إذا ما اعتبرنا أن اللقاء الأخير بالتصفيات قد يكون في المتناول حيث سيجمعه مع إيران التي ستلعب ما تبقى من جولات دون حافز كونها احتلت المركز الأول، وضمنت التأهل المباشر للنهائيات، ولن تؤثر عليها الخسارة لو حصلت.

لكن المؤكد أن المنتخب الأوزبكي لن يتساهل فيما تبقى له من مباريات، فهو أيضًا ينافس منتخب كوريا الجنوبية (خصمه في الجولة القادمة) على المركز الثاني، فالفارق بينهما نقطة واحدة فقط سيسعى الأوزبكيون إلى تذليلها وبلوغ النهائيات مباشرة دون الاضطرار إلى خوض الملحق، بعد الفوز كذلك على منتخب الصين الضعيف.

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 3 =