الآن
الرئيسية / سياسة / أردوغان: تركيا مستهدفة بسبب إفشالها المؤامرات في سوريا

أردوغان: تركيا مستهدفة بسبب إفشالها المؤامرات في سوريا

صدى الشام ـ وكالات /

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده سترد في الميدان على كل من يحاول استهداف وحدتها الوطنية وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أن تركيا مستهدفة بسبب إفشالها “المؤامرات” في سوريا.

وقال أردوغان في كلمة بمناسبة عيد الفطر، إن بلاده “لقمة أكبر من أن يتم بلعها بألاعيب كالتي تحاك في كل من سوريا والعراق”، على حد تعبيره.
وأضاف أردوغان أن “الذين يتغذون على صراعات المنطقة، منزعجون من دفاعنا عن الحقوق والعدالة في كل محفل، وهذا هو سبب حملات التشويه والكذب ضد بلادنا”.

وأشار إلى أن بلاده قادت أكبر كفاح ضد تنظيم الدولة “داعش”، وألحقت به أكبر الهزائم، في إشارة إلى عملية “درع الفرات” في شمالي سوريا.
وأكد الرئيس التركي أنه في حال شكلت التطورات “السلبية” المستمرة حاليا في سوريا أي تهديد على حدود بلاده، “ليعلم العالم أننا سنفعل ما فعلناه في درع الفرات”.

وأعرب أردوغان عن أسفه “لتحرك شركاء بلاده الإستراتيجيين مع المنظمات الإرهابية” في سوريا، في إشارة إلى تعاون الولايات المتحدة الأميركية مع الوحدات الكردية -التي تصنفها أنقرة إرهابية- في عملية استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة.

ووصف ما يحصل في سوريا بأنه “وصمة عار على جبين التاريخ”، مشدداً على أن الخاسر الحقيقي فيها هو العالم الإسلامي، الذي “لم يظهر ردة فعل كافية إزاء مقتل المسلمين في سوريا بشكل علني”.

شاهد أيضاً

اشتباك بين واشنطن وموسكو حول لائحة مولر

أثار اتهام الولايات المتحدة 13 روسياً، بينهم «طبّاخ» الرئيس فلاديمير بوتين، بالتدخل في انتخابات الرئاسة …

مؤتمر ميونخ للأمن يختتم أعماله اليوم

تُختتم، اليوم الأحد، فعاليات النسخة الـ54 من مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، والذي تناول قضايا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =