الرئيسية / منوعات / رياضة / برشلونة يكشف عن خطته في سوق الانتقالات

برشلونة يكشف عن خطته في سوق الانتقالات

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن خطة نادي برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، والتي بدأت بتعيين “إرنستو فالفيردي” مدرباً للفريق خلفًا لـ “لويس إنريكي”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المدير الرياضي للنادي “روبيرت فيرنانديز” اجتمع مع الرئيس “جوسيب بارتوميو” والمدرب الجديد “فالفيردي”، وتم رسم خارطة طريق النادي في سوق الانتقالات.

ومن الأولويات التي وضعها هؤلاء- حسبما ذكرت الصحيفة- التعاقد مع لاعب محوري في خط الوسط وذلك لمساعدة “سيرجيو بوسكيتس” في بناء الهجمات وافتكاك الكرة.

ويُعدّ الإيطالي “ماركو فيراتي” نجم باريس سان جيرمان، الهدف الرئيس للنادي الكاتالوني والمرشح الأبرز من قبل قادة الفريق كـ “أندريس إنييستا” و “ليونيل ميسي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “فيراتي” هو المطلب الأول لبرشلونة، لكن الصفقة ليست مضمونة في ظل تمسك النادي الفرنسي به.

ويتمثل الخيار الثاني بالإيفواري “جان ميشيل سيري” نجم نيس الفرنسي، أو “ساؤول نيغويز” لاعب أتلتيكو مدريد.

وتشمل الخطة كذلك التعاقد مع ظهير أيمن وآخر أيسر، ووقع الاختيار على “هيكتور بيليرين” لاعب النادي السابق الذي يلعب في صفوف آرسنال حالياً، لتدعيم الجهة اليمنى، وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين الناديين ممتازة، الأمر الذي قد يسهل إبرام الصفقة.

وفي حال تعثرت الصفقة لأي سببٍ كان، فإن النادي قد يتجه إلى “جبريل سيدبي” مدافع موناكو، أو “نيلسون سيميدو” نجم بنفيكا.

أما بالنسبة للجهة اليسرى، فهناك العديد من الأسماء المطروحة في الوقت الراهن، أهمها نجما تشيلسي “أزبيليكويتا” و”ماركوس ألونسو”، بالإضافة إلى “دافينسون سانشيز” لاعب أياكس.

وضمن مراحل الخطة المتفق عليها، أعطى “فالفيردي” الضوء الأخضر من أجل إعادة شراء “جيرارد ديولوفيو” من إيفرتون مقابل 12 مليون يورو، وذلك بهدف إعطاء خيارات إضافية في خط الهجوم.

وأكدت الصحيفة أن هناك بعض اللاعبين المرشحين للرحيل عن النادي خلال الميركاتو الصيفي وعلى رأسهم النجم التركي “أردا توران”، فضلاً عن إمكانية بيع “أندريه جوميز”، و”رافينيا ألكانتارا”، و”دينيس سواريز”، حيث تسعى إدارة النادي للاستفادة القصوى ماليًا من بيع اللاعبين هذا الصيف، وتوفير الأموال اللازمة لإجراء التعاقدات المطلوبة.

شاهد أيضاً

كاد يموت بسبب التنس.. حازم ناو لاعب سوري فر من الحرب فتألق في ألمانيا

تمثل لعبة التنس للسوري حازم ناو أهمية كبيرة لدرجة أنه اقترب من الموت بسببها، فعندما …

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *