الرئيسية / أخبار سريعة / ” البنيان المرصوص” تتقدّم في عمق حي المنشية بدرعا

” البنيان المرصوص” تتقدّم في عمق حي المنشية بدرعا

صدى الشام/

سيطرت “غرفة عمليات البنيان المرصوص” التابعة لفصائل المعارضة على موقعٍ جديد لقوات النظام داخل داخل حي المنشية في درعا، اليوم الجمعة، في حين قُتل 4 مدنيين وأصيب آخرون، جراء غاراتٍ للطيران الحربي الروسي على بلدة النعيمة.

وأوضحت مصادر محلية لـ صدى الشام أن التقدم في حي المنشية جاء عقب اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها الأسلحة المتوسّطة والثقيلة، تزامناً مع استهداف قوات النظام لمواقع داخل الحي بصواريخ الفيل والمدفعية، وغارات من الطيران الحربي.

كما أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” عن مقتل عدد من عناصر نظام الأسد خلال معارك دارت بين الطرفين في حي المنشية مؤخرًا.

وتأتي هذه الدفعة من قتلى النظام ضمن معركة “الموت ولا المذلة” التي تتواصل منذ انطلاقتها في شهر شباط الماضي.

وتتضمن القائمة الجديدة أسماء ثمانية عناصر وضباط من قوات النظام، بينهم المقدم “علي حافظ سليم” والذي تم اغتياله من قبل عناصر حزب الله بعد اتهامه بالخيانة بحسب الغرفة، إضافة للملازم “سليمان حسن علي” والملازم أول ” محمد سمير سليمان” والملازم “محمد نعيم صبوح”، وعدد من العناصر، وجميعهم قضوا خلال المعارك الدائرة مع مقاتلي المعارضة في حي المنشية.

وفي سياقٍ منفصل، قصفت فصائل المعارضة مقرّات “جيش خالد” المبايع لتنظيم الدولة في ريف درعا الغربي، بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وذلك ضمن معركة “نزع الخناجر”، واستهدف القصف مناطق: تل الجموع وتل عشترة وأطراف بلدة عدوان وجلين، تزامناً مع اشتباكات في بلدة عدوان.

شاهد أيضاً

ندوة للتذكير بالمفقودين السوريين: القضية بين الواقع والمأمول

هاتاي – عبد الله البشير أقامت منظمة العدالة من أجل السلام ندوة تعريفية اليوم الأربعاء …

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *