الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / قمة نارية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في كأس اسبانيا

قمة نارية بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في كأس اسبانيا

صدى الشام/

يشهد ملعب “فيسنتي كالديرون” في العاصمة الإسبانية مدريد مباراة من العيار الثقيل سهرة اليوم الأربعاء تجمع أتلتيكو مدريد بنظيره برشلونة، وذلك ضمن الدور نصف النهائي من كأس الملك.

ويسعى أتلتيكو إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه قبل الانتقال إلى “الكامب نو” في الإياب، واستغلال الغيابات في صفوف البارسا بعد أن تأكد غياب قلبه النابض “أندرياس إنيستا” ومحرك وسطه “سيرجيو بوسكيتس” نتيجة عدم التعافي من الإصابة.

وينتظر بالمقابل عشاق البرسا ردة فعل قوية من فريقهم بعد التعثر الأخير في الدوري أمام ريال بيتيس، وتحقيق نتيجة تسهّل عليهم لقاء الإياب الذي سيعرف عودة المصابين وعندها سيكون حال الفريق أفضل.

 

وهنا أرقام وإحصائيات أعدها موقع 360 SPORT عن هذه المواجهة المرتقبة :

ـ آخر مواجهة جمعت بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في كأس إسبانيا جاءت في ربع النهائي موسم 2014-2015 ، وفاز برشلونة 1-0 على ملعب كامب ، بينما فاز إيابًا بنتيجة 3-2.

ـ برشلونة فاز في ثلاث من آخر خمس مباريات أمام أتلتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون في كل المسابقات، فيما خسر في مباراتين وسجّل ستة أهداف في هذه المواجهات.

ـ أتلتيكو مدريد حافظ على نظافة شباكه مرتين في آخر خمس مباريات أمام برشلونة على ملعب فيسنتي كالديرون في جميع المسابقات، بينما تلقى هدف على الأقل في كل مباراة.

ـ أردا توران هو هداف برشلونة في بطولة كأس إسبانيا خلال هذا الموسم حيث سجل أربع أهداف، وهو على بعد هدف من هداف البطولة وسام بن يدر الذي سجل خمسة أهداف.

ـ المرة الأخيرة التي تمكن بها أتلتيكو مدريد من إقصاء برشلونة من بطولة كأس إسبانيا كانت في الدور نصف النهائي من موسم 1999-2000، حيث تأهل بنتيجة 6-0 في مجموع المباراتين.

ـ برشلونة حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط خلال ست مباريات خاضها في بطولة كأس إسبانيا هذا الموسم، في حين أن أتلتيكو مدريد حافظ على نظافة شباكه في ثلاث مناسبات.

ـ  المواجهات بين دييغو سيميوني ولويس إنريكي انتهت مرة واحدة فقط بالتعادل، والتي جاءت في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري بنتيجة هدف لمثله.

ـ ليونيل ميسي لم يسجل في مرمى أتلتيكو مدريد في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات الرسمية، الهدف الأخير الذي سجله في مرمى الروخي بلانكوس جاء في يناير 2016.

ـ لويس إنريكي فاز في سبعة من آخر 11 مباراة ضد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في جميع المسابقات الرسمية، فيما خسر مدرب برشلونة الحالي في ثلاث مواجهات فقط.

ـ أكبر فوز حققه أتلتيكو مدريد على برشلونة في ملعب فيسنتي كالديرون في كأس إسبانيا كان 4-0 في إياب الدور ربع النهائي من موسم 1988-1989، بينما أكبر فوز حققه برشلونة في ملعب فيسنتي كالديرون كان 5-0 في ذهاب ثمن النهائي من موسم 1992-1993.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =