الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / البنتاغون يعلن مسؤوليته عن مقتل قيادي في القاعدة في سوريا

البنتاغون يعلن مسؤوليته عن مقتل قيادي في القاعدة في سوريا

صدى الشام _ وكالات/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أمس الأربعاء مسؤوليتها عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة “أبو هاني المصري” الذي قُتل السبت الماضي في ضربة أميركية على محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن المصري كانت لديه ارتباطات بكبار قادة التنظيم بمن فيهم أسامة بن لان وأيمن الظواهري”، مشيرةً إلى أنه “قد أشرف على إنشاء وتشغيل العديد من المعسكرات التدريبية للقاعدة في أفغانستان في الثمانينيات والتسعينيات كما جنّد وأدلج ودرّب وجهّز آلاف المقاتلين الذين انتشروا لاحقًا في المنطقة والعالم”.

وذكر البيان أن هذه الضربة سبقتها بيوم واحد ضربة أخرى استهدفت مبنى في في إدلب أيضًا وأسفرت عن مقتل 10 من عناصر القاعدة، لافتًا إلى أن “الضربة التي نُفّذت الجمعة قتلت 10 مقاتلين في مبنى تستخدمه القاعدة لعقد اجتماعات”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس في البيان: “إن هذه الضربات تضعضع قدرة التنظيم على التخطيط لاعتداءات في الخارج تستهدف الولايات المتحدة ومصالحها في العالم”، موضحاً أن “تسارع وتيرة هذه الضربات أدّى إلى زرع الشك في صفوف الجهاديين أنفسهم بحيث بات الواحد منهم يشك في ولاء الآخر”، وتابع أنهم “يشكّون أكثر فأكثر بولاء عناصرهم وجنون الشك يستفحل فيما بينهم”.

ومنذ أسابيع، اتجه الطيران الأمريكي إلى ضرب قيادات للقاعدة في سوريا، بعد أن كان تركيزه الأولى على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

 

شاهد أيضاً

مقابل وجبة طعام… أطفال مخيمات ضحايا الاستغلال في “التيك توك”

مهند المحمد كالنار في الهشيم، انتشرت في الأشهر الماضية ظاهرة توزيع الحصص الغذائية على الأطفال …

فتاة تقتل والدها وعصابة تقتحم قرية وتقتل طفلا في حماة

ابراهيم الخلف شهدت محافظة حماة وسط سورية جريمتين إحداهما بمشاركة جماعية، وأدت لمقتل رجل مسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *