الآن
الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / مجزرة في حي جب القبة بحلب.. والمعارضة تطرد قوات الأسد من معظم حي الشيخ سعيد
تقدم للمعارضة شرق حلب / أنترنت

مجزرة في حي جب القبة بحلب.. والمعارضة تطرد قوات الأسد من معظم حي الشيخ سعيد

صدى الشام – عمار الحلبي/

استعادت فصائل المعارضة السورية مساء أمس الأربعاء سيطرتها على حي الشيخ سعيد شرقي حلب، فيما ارتكبت قوات الأسد مجزرة مروّعة في منطقة مكتظة بالمدنيين.

وذكرت مصادر خاصة من شرقي حلب لـ “صدى الشام” أن المعارضة السورية استعادت السيطرة على معظم الأجزاء التي كانت قوات النظام قد تقدّمت بها في حي الشيخ سعيد جنوب حلب، بعد معارك عنيفة سقط على إثرها أكثر من 20 قتيلًا من قوات النظام والميليشيات الأجنبية المرافقة لها، وأُسر عدد آخر.

وقالت حركة “نور الدين الزنكي” إنها “استهدفت بصواريخٍ ثقيلة أماكن تجمّع قوات النظام قرب جسر الشيخ سعد” .

فييما قتلت مدفعية نظام الأسد الثقيلة أكثر من 45 مدنيًا وجرحت العشرات أمس الأربعاء، بعد استهدافها مقرًّا لتجمّع النازحين في حي جب القبة بحلب القديمة، عندما كانوا يحاولون النزوح إلى مناطقه.

وقالت “شبكة شام”: “إن نظام الأسد كان قد أعلن المعبر المؤدّي إلى مناطقه في حي جب القبة منطقة آمنة، ليقوم باستهدافه بعد تجمّع عشرات النازحين هناك”، فيما حذّر ناشطون في حلب الشرقية من أي تجمّع للنازحين أو المدنيين في نقطة معيّنة خوفًا من إعادة استهدافهم.

وتستمر المواجهات العنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في منطقة عزيزة جنوبي حلب، وأحياء بستان القصر كرم الطراب والميسّر، في محاولة لقوات النظام للتقدّم داخل أحياء حلب.

شاهد أيضاً

مجهولون يغتالون ضابطًا وعنصرًا بقوات النظام في درعا

صدى الشام أقدم مسلحون مجهولون اليوم الخميس، على اغتيال ضابطٍ وعنصرٍ يتبعان لجيش النظام السوري …

“العفو الدولية”: الأسد والروس ارتكبوا جرائم حرب في في الشمال السوري

صدى الشام أكّدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) أن لديها أدلة جمعتها، تشير إلى “ارتكاب النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 19 =