الرئيسية / منوعات / رياضة / لايبزغ يرفع شعار التحدي في وجه البايرن بالدوري الألماني

لايبزغ يرفع شعار التحدي في وجه البايرن بالدوري الألماني

صدى الشام ـ وكالات /

يسعى بايرن ميونيخ لوضع حد لوصيفه ومفاجأة الموسم نادي لايبزغ حين يستضيفه في قمة الجولة الـ 15 من الدوري الألماني، حيث يأمل بطل المواسم الأربعة الأخيرة في إنهاء مرحلة الذهاب متصدرًا قبل العطلة الشتوية، بينما سيحاول لايبزغ إنهاء عامه الرائع بأفضل طريقة بالفوز على العملاق البافاري.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام لايبزغ الذي بلغ دوري الأضواء بفضل دعم شركة “رد بول”، وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في بطولة الـ “بوندسليغا” إذ لم يسبق لنادي لايبزغ أن شارك بدوري الدرجة الأولى في ألمانيا من قبل.

وأكد الفريق الصاعد حديثًا لدوري الأضواء أنه رقم صعب في المسابقة من خلال مزاحمته للكبار وحصده لـ 11 فوز وثلاث تعادلات وخسارة واحدة، وهو نفس رصيد البايرن الذي يتقدم بفارق أربعة أهداف فقط، حيث نجح هجوم الفريق البافاري بتسجيل 35 هدفًا مقابل 31 هدفًا لـ لايبزغ.

وعلق مدرب البايرن “كارلو أنشيلوتي” عن الانطلاقة القوية لمفاجأة أوروبا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلاً : “لقد تمكنوا من بناء فريق شاب يملك رغبة كبيرة في تحقيق أشياءٍ كبيرة. لقد بدؤوا الموسم بشكل رائع وثقتهم أصبحت مرتفعة جدًا مع مرور المباريات. لا أعتقد أن المال هو أهم شيء في مشروع لايبزيغ. صحيح أن المال مهم، لكن التنظيم والرغبة والأجواء داخل النادي أهم بكثير منه”.

وقال “رالف رانغنيك” المدير الرياضي في لايبزيغ “سندخل المباراة بهدف وحيد هو الفوز. سنذهب إلى ميونيخ من أجل الحصول على النقاط الثلاث”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرفع فيها “رانغنيك” راية التحدي في وجه بايرن حيث سبق لفريقه السابق هوفنهايم والذي كان وافداً جديداً أيضاً على دوري الأضواء وقتها أن تصدر المسابقة بعد النصف الأول لموسم 2008 قبل أن يتراجع عقب انتهاء العطلة الشتوية. لكن تشكيلة “رانغنيك” هذه المرة تُعد أكثر قوة مع تواجد المدرب “رالف هازنهاتل” الذي لفت إنتباه الجميع في أوروبا.

شاهد أيضاً

روسيا تدخل الدوري السوري للقدم عبر نادي حميميم

مرسين – وسام سليم أعلنت قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سورية تأسيس نادي لكرة القدم …

“بديل صلاح”.. ليفربول يجهز 60 مليون يورو لمرموش

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، يوم الجمعة، أن ليفربول يجهز عرضا يبلغ 60 مليون يورو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *