الرئيسية / سياسي / ميداني / مواد محلية مختارة / النّظام يحاول التقدم في جنوب حلب ويعلن سيطرته على كتيبة الدفاع الجوي
قصف يطال المدنيين في سورية على مدار اليوم / أنترنت

النّظام يحاول التقدم في جنوب حلب ويعلن سيطرته على كتيبة الدفاع الجوي

صدى الشام - جلال بكور/

اندلعت معارك عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات نظام الأسد على عدّة جبهات في ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي اليوم الأحد 23 تشرين الأول، إثر هجوم من قوات نظام الأسد بهدف السيطرة على مواقع خسرتها سابقا لصالح المعارضة.

وقال مركز حلب الإعلامي: إنّ “اشتباكات عنيفة وقعت بين الثوار وقوات النظام إثر محاولة الأخيرة اقتحام كتيبة الصواريخ في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي على البلدة”.

من جهتها نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية سانا عن مصدر عسكري قوله أن قوات نظام الأسد استعادت السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي في ريف حلب الجنوبي الغربي.

إلى ذلك، أعلن الدفاع المدني السوري عن “استشهاد امرأة وإصابة 6 أشخاص من عائلة واحدة جراء انفجار لغم زرعه تنظيم داعش بمنزلهم في قرية جارز بريف حلب الشمالي”.

وفي وسط سوريا، أصيب طفل بجراح خطرة جراء قصف بالمدفعية من قوات نظام الأسد على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بحسب ما أفاد به مركز حمص الإعلامي.

ويأتي ذلك، بينما تتواصل المعارك العنيفة بين قوات نظام الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية داعش، في محوري حويسيس وحقل المهر بريف حمص الشرقي، وسط تقدم التنظيم في المنطقة.

وفي الحسكة شمال شرق سوريا، أصيب عنصران من قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بجراح جراء انفجار دراجى نارية في حي المشرفة شمال المدينة.

وفي ريف دمشق ألقى الطيران المروحي 9 براميل متفجرة على مزارع خان الشيح بالغوطة الغربية، تزامنا مع غارات جوية على بلدتي الشيفونية وعربين بغوطة دمشق الشرقية، دون وقوع إصابات بشرية، في حين طال قصف مماثل مدينة صوران وبلدة طيبة الإمام وقرية لطمين بريف حماة الشمالي.

شاهد أيضاً

قتيلان من قوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” بين الرقة ودير الزور

قتل عنصران من قوات النظام السوري وجرح ثالث في هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي ليل الجمعة …

ثاني عصيان داخل سجون “قسد” في الرقة خلال أسبوع

شهد سجن الأحداث الذي أنشأته “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، شريكة قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *