الآن
الرئيسية / منوعات / فن / أمل … مسلسل ثوري جديد على قناة الآن
الصورة : أنترنت

أمل … مسلسل ثوري جديد على قناة الآن

انطلق على شاشة تلفزيون الآن في الثامن من آب الجاري، عرض مسلسل “أمل”. والذي يجمع الدراما والتوثيق الفني في إطار تلفزيوني متجدد.

ويتناول المسلسل عبر ثلاث عشرة حلقة، تعرض كل يوم إثنين، في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية، قصة المدرسة “أمل” التي فقدت زوجها وابنها الوحيد في الحرب، ليتم بعد ذلك اعتقالها من قبل قوات النظام السوري. إلى جانب ذلك، يسلط العمل الضوء على الحرب الدائرة في سوريا، مستعرضاً قصص البسطاء من الناس وكيف تفرقت العائلات سواء بالموت أو النزوح هرباً إلى دول أو مناطق آمنة داخل سوريا.

وضمن أحداث المسلسل، ينضم شقيق أمل إلى مجموعة من الثوار في الجبهة الجنوبية، الأمر الذي يغير حياة أسرته رأساً على عقب حيث يحتاجون إلى تأمين لقمة العيش.
ويكشف المسلسل كيف تسللت الأفكار المختلفة والمتناقضة إلى البيت السوري الواحد، فشقيق إيهاب “مجد” مجند في جيش النظام السوري، بينما نجحت الجماعات المتطرفة من التسلسل لعقل مريم، شقيقة أمل وإيهاب لتنضم إلى صفوفها.
تتطور الأحداث والمواقف لتجيب على عدد من الأسئلة التي يتوق إليها متابعو المسلسل، وهي هل ستتحرر أمل من قبضة قوات النظام؟ وما هو مصير شقيقتها مريم مع المتطرفين. وهل سيتواجه الأخوان إيهاب ومجد في ساحة المعركة؟ ولكن تبقى القيمة الحقيقية للعمل في تركيزه على انتصار الأهالي وولادة سوريا جديدة هي موطن للسلام والجمال والخير.

من أبرز نجوم العمل الفنانة السورية فدوى سليمان، والتي ظهرت خلال العامين الأولين من الثورة السورية، في المظاهرات الجماهيرية بمدينة حمص إلى جانب النجم الرياضي عبد الباسط الساروت. وسليمان خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، كما أكملت دورة إخراج مسرحي في فرنسا، ولها العديد من النصوص الشعرية منها “كلما بلغ القمر”.

إلى جانب سليمان، يظهر عدد من النجوم كإيهاب “شادي مقرش”، والذي برز كواحد من أهم نجوم مسلسل باب الحارة، وثائر (أسامة حلال)، أحد المؤسسين المفترضين للجبهة الجنوبية في الجيش الحر، شاكر (سامر كحلاوي)، ويلعب دور شاب حيوي قيادي في الجبهة الجنوبية و(عروة كلثوم) ويأخذ دور شقيق زوجة إيهاب، بشخصية هادئة، كان لها الدور الأكبر في إقناع إيهاب بالانضمام إلى الثورة.

شاهد أيضاً

تمثال جديد لستالين في ممر الحكام بموسكو

أزاحت جمعية روسية ترعاها الحكومة، الستار عن سلسلة من التماثيل النصفية لقادة العهد السوفيتي، ومنها …

كيف تصوّت الحيوانات لاتخاذ قرارات جماعية؟

البشر ليسوا المخلوقات الوحيدة التي تعيش في مجتمع ديمقراطي، فقد أفادت دراسة جديدة بأن الحيوانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + nine =