الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / تقارير / التحالف يؤكد مقتل مزيد من المدنيين بغاراته بالعراق وسوريا

التحالف يؤكد مقتل مزيد من المدنيين بغاراته بالعراق وسوريا

سكاي نيوز/

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ليلة الجمعة، سقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف إلى 55 قتيلا.

وأعلن التحالف الدولي، الأربعاء، فتح تحقيق رسمي بشأن غارة تم تنفيذها في 19 يوليو الجاري قرب منطقة منبج في حلب شمالي سوريا، وأدت إلى مقتل 56 شخصا على الأقل، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجزمت القيادة الأميركية الوسطى في بيان، الخميس، بسقوط مزيد من القتلى في صفوف المدنيين، مشيرة تحديدا إلى مقتل 3 أشخاص في ضربة استهدفت في 5 أبريل هدفا يحتفظ فيه تنظيم داعش باحتياطي نقدي في الموصل بالعراق.

وأشار المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا، إلى أن غارة شنها التحالف، الخميس، أدت الى مقتل “15 مدنيا على الأقل” في شمال منبج، حيث تدور معركة شرسة من أجل استعادة المدينة من أيدي مسلحين متشددين.

من جهتها، لفتت منظمة “آيروورز” غير الحكومية ومقرها لندن، إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا بضربات التحالف في سوريا والعراق يتجاوز 1500 قتيل.

والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن حملة قصف تستهدف المتشددين منذ أغسطس 2014، لا يعترف بسقوط ضحايا مدنيين، إلا بعد إجرائه تحقيقا يستلزم إجراءات طويلة.

وقتل 4 أشخاص أيضا في 29 أبريل في الموصل، في غارة استهدفت الأسترالي نيل براكاش، الذي يعتبر عضوا مؤثرا يقوم بعمليات تجنيد لصالح تنظيم داعش.

وقد أوضح بيان القيادة الأميركية الوسطى أن قنبلة أو صاروخا “أصاب ثلاثة مدنيين على الطريق ومدنيا في مبنى مجاور”.

وفي 26 أبريل، قتل مدني في القيارة بالعراق، بسبب ظهوره بشكل غير متوقع قرب الهدف، بعد أن كانت الضربة قد نفذت، وفق ما أوضحت القيادة الأميركية الوسطى.

وقالت القيادة في بيانها “نأسف بشدة للخسائر غير المقصودة في الأرواح والإصابات الناجمة عن الضربات، ونعرب عن تعاطفنا” مع جميع الأطراف المعنيين.

شاهد أيضاً

“التحالف الدولي” يقصف موقعاً لقوات الأسد قرب دير الزور

قصفت طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي موقعاً لقوات نظام الأسد في ريف دير الزور، ما أحدث …

مكافئة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات عن قياديين في “حراس الدين”

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × one =