الرئيسية / منوعات / رياضة / يورو 2016 | ويلز تحقق أول انتصاراتها في اليورو وروسيا تخطف التعادل في الرمق الأخير

يورو 2016 | ويلز تحقق أول انتصاراتها في اليورو وروسيا تخطف التعادل في الرمق الأخير

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

 

تصدرت ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزها على سلوفاكيا 2-1 في أول مباراة لها في بطولة أمم أوربا، وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان “ماتموت أتلانتيك” لحساب الجولة الأولى.

 

افتتح “غاريث بايل” التسجيل للمنتخب الولزي في الدقيقة العاشرة عبر ركلة حرة مباشرة، ليصبح أول ولزي يسجل في تاريخ اليورو، وعدل البديل “أوندري دودا” النتيجة في الدقيقة الـ 61 بعد أقل من دقيقة من نزوله، لكن “هال روبسون كانو” خطف هدف الفوز للفريق الأحمر في الدقيقة الـ 81.

 

في المقابل تساوى المنتخبان الإنكليزي والروسي بنقطة لكل منهما، بعد تعادلهما بهدف لهدف على أرضية ملعب مرسيليا، الذي شهدت مدرجاته أعمال شغب بين الجمهور الفريقين والتي استمرت حتى بعد انتهاء اللقاء.

 

وسجل “إريك داير” هدف إنكلترا من حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة عند الدقيقة الـ 73، لكن الروس خطفوا التعادل في الوقت القاتل عبر “فاسيلي بيريزوتسكي” مع الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع.

 

ولم يكن الفوز حليف إنكلترا في 8 محاولات سابقة في المباراة الإفتتاحية للبطولة القارية حيث كان سجلها يشير إلى التعادل أربع مرات والتعادل في مثلها، قبل أن تضيف تعادلًا خامسًا مساء أمس أيضًا.

 

وحسمت سويسرا المواجهة التي جمعتها بجارتها البانيا بالفوز عليها 1-0، أحرزه المدافع “فابيان شار” عند الدقيقة الـ 4، وذلك لحساب الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

شاهد أيضاً

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

كريم بنزيما يعتزم مغادرة نادي ريال مدريد بعد 14 عامًا من الانضمام إليه

أعلن كريم بنزيما، لاعب كرة القدم الموهوب، نيته مغادرة نادي ريال مدريد بعد قضاء 14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *