الرئيسية / أخبار سريعة / المعارضة تصد هجوماً بحلب ومقاتلو “التنظيم” يستعيدون قرى بمنبج
الصورة من الأرشيف

المعارضة تصد هجوماً بحلب ومقاتلو “التنظيم” يستعيدون قرى بمنبج

سامر أوراس - صدى الشام /

تمكنت قوات المعارضة السورية من صد هجوم لقوات النظام، في جمعية الملاح القريبة من طريق الكاستيلو في حلب، بينما تمكن تنظيم “الدولة” من استعادة قرى تابعة لمدينة منبج من قوات “سوريا الديمقراطية” التي كانت قد قطعت طريق إمداد التنظيم بين مدينتي منبج والباب في ريف حلب الشرقي .
وأكد ناشطون لصدى الشام أن مقاتلي جيش الفتح التابع للمعارضة المسلحة سيطروا اليوم على قرية القراصي في ريف حلب الجنوبي، إثر اشتباكات مع المليشيات الأجنبية الداعمة للنظام السوري.

وقال مراسل “صدى الشام” في حلب منصور حسين: أن نحو خمسين من مقاتلي المليشيات الأجنبية لقوا مصرعهم في الاشتباكات، التي اندلعت إثر صد قوات المعارضة هجوماً شنته هذه المليشيات على مواقعه في منطقة خان طومان وتلال القراصي وقرية الحميرة بريف حلب الجنوبي.
في حين أكد مصدر عسكري معارض في ريف حلب الجنوبي أن فصائل المعارضة كبدت قوات النظام والمليشيات الداعمة لها خسائر خلال المعارك في محيط حلب وريفها الجنوبي، رغم مساندة الطائرات الروسية والسورية لها.

كما أفاد مراسل صدى الشام بسقوط قتيلين وإصابة آخرين، إثر غارات جوية روسية وسورية استهدفت مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي.
وأكدت مصادر خاصة لـ”صدى الشام” بأن مقاتلي تنظيم “الدولة” استعادوا اليوم الجمعة عدة قرى شمال غرب منبج بمحافظة حلب شمال سوريا بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردي .

فيما أوضحت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “الدولة” إن عدداً من عناصر القوات الكردية قتلوا إثر هجوم شنه التنظيم، ما مكّنه من استعادة عدة قرى جنوب غرب منبج، وأضافت الوكالة أن الهجوم أوقف محاولة هذه القوات، تطويق منبج من الجهات الأربع.

وبحسب الوكالة ذاتها فإن أحد مقاتلي التنظيم، فجّر نفسه بسيارة مفخخة عند محاولة القوات الكردية التقدم نحو قرية قوردلا شمال غرب منبج دون أن تذكر أنباء عن نتائج هذا التفجير.

وكانت قد ذكرت مصادر خاصة من قوات سوريا الديمقراطية الخميس أنها قطعت طريق الإمداد بين مدينتي منبج والباب، في ريف حلب الشرقي، وسيطرت عليه بعد أن كان خاضعاً لتنظيم “الدولة” .

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس، من جهته بأن قوات سورية الديمقراطية سيطرت على 75 قرية ومزرعة في شرق وشمال شرق المدينة، وتقترب أكثر من مدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشرقي.

وفي سياق ذلك، أفادت مصادر خاصة لـ”صدى الشام” بأن طائرات التحالف الدولي استهدفت أمس الخميس المشفى الوطني في منبج (80 كلم شمال شرق حلب)، كما قتل ستة أشخاص من عائلة واحدة إثر غارات للتحالف على قرية الشبالي بريف المدينة فجر اليوم.

يذكر أن “قوات سورية الديمقراطية” كانت منتصف الشهر الماضي قد أعلنت عن عملية عسكرية بالمشاركة قوات التحالف الدولي تستهدف تنظيم “الدولة” في مدينة الرقة، لكنها عدلت وجهتها وبدأت عملية عسكرية إلى مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بداية الشهر الحالي .

شاهد أيضاً

بعد تشبيحه لسنوات, وفاة مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي السابق

نعت صفحات موالية على منصات التواصل الاجتماعي الخطيب السابق للجامع الأموي بدمشق مأمون رحمة، الذي …

مقتل 20 وإصابة 10 من عناصر النظام السوري في كمين بريف دير الزو

ملخص الخبر :  قُتل 20 عنصراً من قوات النظام السوري وأصيب 10 آخرون في كمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *