الرئيسية / منوعات / منوع / القصف يحرم الحلبي بدر أنيس سياراته القديمة

القصف يحرم الحلبي بدر أنيس سياراته القديمة

صدى الشام/

على مدى عشرات السنوات الماضية، دأب السوري بدر الدين أنيس، على اقتناء السيارات القديمة والاعتناء بها وعرضها في الباحة أمام منزله في حي الشعار في مدينة حلب، محولاً إياها لمعرض مفتوح لمجموعة نادرة من السيارات القديمة.

وبالرغم من الخطر والقصف الذي تعرض له الحي الذي يقطن فيه الرجل الستيني، ألا أنه وسياراته بقوا صامدين، ولم يقدم على بيع أي منها، وهو ما لفت عدسات الإعلام إليها، باعتبارها مظهراً غريباً في المنطقة. وقال أنيس حينها إنه “لا يبيع سياراته لأنها أهم من المال بالنسبة إليه”، معتبراً إياها جزءاً من تاريخ سورية.

لكن وبالرغم من كل الرعاية والاهتمام التي كان يقدمها أنيس لسياراته، لم يستطع أن يحميها من قصف طائرات النظام الذي استهدفت الحي الأربعاء الماضي، فقتل نحو 10 مدنيين وخلف عشرات الجرحى، ودمر العديد من سيارات أنيس، ليفقد الرجل أكثر شيء أحبه واعتنى به طوال حياته.

وكانت بعض سيارات أنيس ذات الطراز القديم تعود إلى أربعينيات القرن الماضي، ومنها ما كان يملكها رؤساء سابقين، كسيارة الرئيس السوري السابق أديب الشيشكلي.

قبل الثورة، كان المنتجون يستعينون بسيارات أنيس في تصوير بعض المسلسلات القديمة وأفلام السينما، لكن هذه السيارات بقيت مركونة في الحي دون حراك منذ أربع سنوات كأنها تنتظر قدرها. بعد أن حرم أنيس من تحقيق حلمه في افتتاح معرض لها.

شاهد أيضاً

لأمعاء صحية وجسم مرتاح.. إليك هذه النصائح

لا شك في أن أمراض المعدة الحساسة باتت الأبرز في عصرنا هذا، لذلك قدم أحد …

“ريزر” تطلق لوحة مفاتيح ميكانيكية لعشاق الألعاب

أطلقت شركة “ريزر” لوحة المفاتيح الميكانيكية “بلاك ويدو في 4 75%” (BlackWidow V4 75%) الجديدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *