الآن
الرئيسية / رياضة / يورو 2016 | مواجهات متكافئة في اليوم الأول لدور الـ 16

يورو 2016 | مواجهات متكافئة في اليوم الأول لدور الـ 16

مثنى الأحمد _ صدى الشام/

تنطلق فعاليات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا اليوم السبت، بثلاث مواجهات متكافئة نسبيًا تخلو من المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة على لقب البطولة.

أول مواجهات اليوم ستجمع المنتخب السويسري مع المنتخب البولندي الذي سيتطلع بقيادة نجمه “روبرت ليفاندوفسكي” لأن يكون أول المتأهلين لدور الثمانية، في المقابل لن يكون رجال المدرب “فلاديمير بيتكوفيتش” بالخصم السهل بعد ما أظهروه في الدور الأول وتعادلهم الأخير مع فرنسا.

وفي المباراة الثانية يسعى المنتخب الولزي مع نجمه “غاريث بيل” لاعب ريال مدريد إلى مواصلة النجاح في البطولة عندما يلتقي منتخب أيرلندا الشمالية.

وكان المنتخب الويلزي بقيادة مديره الفني “كريس كولمان” تصدر مجموعته الثانية في الدور الأول متفوقًا على نظيره الإنكليزي، فيما كانت أيرلندا الشمالية قد تأهلت عن المجموعة الثالثة كأفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.

المنتخب الكرواتي وبالرغم من تصدره لمجموعته على حساب الإسبان وضعه سوء حظه في مواجه صعبة مع المنتخب البرتغالي ثالث المجموعة الـ 6 في آخر مواجهات اليوم.

وسيكون الكرواتيون في مهمة صعبة تتمثل بإيقاف “رونالدو” المستعيد لذاكرته التهديفة التي غابت عنه في أول مباراتين بالبطولة الحالية، بعد أحرازه هدفين ليقود فريقه إلى التعادل الثمين 3-3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة ويفلت من الخروج المبكر بالدور الأول للبطولة.

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

في وسط الصحراء القاحلة

مخيم الركبان وحكاية الموت البطيء

يستلقي “محمد” البالغ من العمر ثمانية أعوام على جنبه يبدو شاحبا لا يرد على نداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 7 =