الآن
الرئيسية / رياضة / يورو 2016 | الدفاع الحديدي لـ بولندا في مواجهة هجوم البرتغال مع رونالدو

يورو 2016 | الدفاع الحديدي لـ بولندا في مواجهة هجوم البرتغال مع رونالدو

مثنى الأحمد _صدى الشام /

تُستأنف مساء اليوم في مدينة مرسيليا الفرنسية منافسات بطولة أمم أوربا لكرة القدم، بإقامة أولى مباريات الدور ربع النهائي والتي ستجمع منتخب البرتغال مع منتخب بولندا الذي يصل لهذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت البرتغال قد نجحت بتجاوز المنتخب الكرواتي بهدف وحيد لـ “ريكاردو كورشما” في دور الـ 16، بينما كان تأهل البولنديين على حساب سويسرا بعد مباراة مارثونية انتهت بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

وتسعى البرتغال لتخطي هذا الدور ومواصلة مشوارها في البطولة، بالرغم من المستوى الذي لا يضعها بمصاف المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب مع وجود أسماء كبيرة مثل “رونالدو”، الذي بدأ البطولة بشكل متواضع جدًا قبل أن يصحو في المباراة الثالثة من الدور الأول ويسجل ثنائية عبر فيها بالفريق إلى ثمن النهائي.

في المقابل تعوّل بولندا على جدار حديدي في الدفاع لم يتلقى سوى هدف وحيد في البطولة حتى الآن، ولا يتفوّق عليه سوى المنتخب الألماني الأقوى دفاعًا في البطولة دون تلقيه أي هدف، ويتساوى مع منتخب إيطاليا المشهور بهذه الخاصية والذي يتألق دفاعيًا في المسابقة.

وتحمل هذه المباراة طابعًا تنافسيًا خاصًا ليس لكونها تلعب في أدوار متقدمة من البطولة وحسب وإنما لكونها ستجمع أيضًا بين “كريستيانو رونالدو” هداف ريال مدريد وهداف الدوري الألماني “وروبرت ليفاندوفسكي” المهاجم الفذ لبايرن ميونخ في ملعب واحد.

ولم يظهر النجمان بالشكل المطلوب في يورو 2016، لكن حال “رونالدو” كان أفضل قليلًا من غريمه “ليفاندوفسكي”، فقد تمكن الدون من تسجيل هدفين وصناعة آخر، في حين فشل ليفا في المساهمة بأي هدف حتى الآن.

وعن هذه المواجه تحدث “لويس ناني” جناح المنتخب البرتغالي في المؤتمر الصحفي أمس “نحن نعلم أن منتخب بولندا قوي للغاية ويمتلك لاعبين على مستوى عال، ولكننا سنسعى لبذل أقصى جهد لدينا والعبور إلى نصف النهائي”.

وانتهى آخر لقاء جمع المنتخبين بالتعادل السلبي، في مباراة ودية استعدادًا ليورو 2012 الذي أقيم في بولندا وأوكرانيا حينها.

وتقام مباريات ربع النهائي في الأيام الأربعة المقبلة، فتلتقي ويلز مع بلجيكا الجمعة، وألمانيا بطلة العالم مع إيطاليا التي جردت إسبانيا من لقبها السبت، وفرنسا المضيفة مع أيسلندا مفاجأة اليورو الأحد.

شاهد أيضاً

قائد منتخب فرنسا: كنتُ سأركل ضربة الجزاء على طريقة زين الدين زيدان

قال النجم الفرنسي، وكابتن منتخب فرنسا أنطوان غريزمان إنه كان سينفّذ ضربة الجزاء التي سجّل …

قصف على ريف دير الزور - أرشيف

أنباء عن ارتكاب التحالف مجزرة بحق مدنيين في ريف دير الزور

قالت مصادر محلية إن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي ضد “داعش” تسبب بوقوع مجزرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − 6 =