الآن
الرئيسية / رياضة / يورو 2016 | إيطاليا وإسبانيا بالعلامة الكاملة تلحقان بفرنسا إلى الدور ثمن نهائي

يورو 2016 | إيطاليا وإسبانيا بالعلامة الكاملة تلحقان بفرنسا إلى الدور ثمن نهائي

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

 

نجح المنتخب الإيطالي في حجز بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي أمس الجمعة، بعد أن أسقط خصمه السويدي بالضربة القاضية، في المباراة التي جرت على ملعب البلدية التابع لتولوز، وانتهت بفوز أسياد الدفاع بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة التي تضم كذلك بلجيكا وجمهورية ايرلندا.

 

هدف المباراة الوحيد بدأ برمية تماس نفذها “كيليني” طويلة للبديل “زازا” ليحولها برأسه لـ “إيدير” الذي عبث بمدافعي السويد، وسدد كرة مقوسة على يسار الحارس السويدي في الدقيقة الـ 88.

 

ويحتل المنتخب الإيطالي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط في حين تجمد رصيد المنتخب السويدي عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، بإنتظار مباراة إيرلندا وبلجيكا اليوم السبت.

 

وبدوره تمكن المنتخب الإسباني من العبور إلى الدور المقبل بعد أن اكتسح نظيره التركي بثلاثية بيضاء، في المباراة التي جرت على ملعب “أليانز ريفيير”، لحساب المجموعة الرابعة.

 

حامل القب ضغط منذ بداية اللقاء لحسم النتيجة مبكرَا، من أجل تفادي سيناريو المباراة الماضية أمام التشيك حين انتظر87 دقيقة لإحراز هدف الفوز، حتى تمكن نجم يوفنتوس “ألفارو موراتا” من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الـ 34 من رأسية متقنة، وسرعان ما عاد “نوليتو” لإضافة الهدف الثاني من خطأ دفاعي في الدقيقة الـ 34، قبل أن يجهز “موراتا” بشكل نهائي على أبناء الأناضول بهدف ثالث بعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق.

 

في مباراة أخرى لحساب المجموعة الرابعة ذاتها، قلبت تشيكيا الطاولة على كرواتيا لتتعادل معها 2-2، بعد أن تأخرت بهدفين نظيفين عبر “إيفان بيريسيتش” و نجم البرشا “إيفان راكيتيتش” في الدقائق الـ 37 و59.

 

قبل أن تعود التشيك من بعيد أولًا بفضل رأسية البديل “ميلان سكودا” عند الدقيقة الـ 76، وثانيًا بضربة جزاء من البديل الأخر “توماس نيسيد” في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

 

بهذا الفوز ترتقي إسبانيا برصيدها إلى 6 نقاط، في حين تتمركز كرواتيا رابعًا وباتت قريبة جدًا من التأهل وجمهورية التشيك ثالثة برصيد نقطة وحيدة، وبقيت تركيا متذيلة للمجموعة برصيد خال ولكنها لم تغادر بعد.

شاهد أيضاً

اعتقالات تطال المهجرين من القلمون على حواجز “هيئة تحرير الشام” في إدلب

فقد ثلاثة أشخاص من المهجرين إلى الشمال السوري خلال مرورهم على حاجز “أطمة” شمال إدلب، …

أحد مراكز النظام لتعليم اللغة الروسية - سبوتنيك

روسيا وإيران..تغلغل وصراع ثقافي في سوريا

عندما تسير في شوارع حمص أو اللاذقية أو دمشق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد ترى صور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 5 =