الآن
الرئيسية / رياضة / يورو 2016 | إنجلترا تحسم المعركة البريطانية وبولندا تنجح في فرض التعادل على ألمانيا

يورو 2016 | إنجلترا تحسم المعركة البريطانية وبولندا تنجح في فرض التعادل على ألمانيا

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

 

حسم المنتخب الإنجليزي مباراته الثانية في بطولة أوروبا أمام جاره “الولزي” بهدفين لواحد أمس الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية، في ثاني الجولات.

 

ويلز كانت المبادرة في افتتاح النتيجة في الدقيقة الـ 42 من ركلة حرة مباشرة انبرى لها “جاريث بايل” ليسددها بباطن القدم من حوالي 35 ياردة لتعانق الزاوية اليسرى لـ “جو هارت”.

 

ومع بداية الشوط الثاني قرر مدرب إنجلترا “روي هودسون” الدفع بالثنائي “دانيال ستوريدج” و “جيمي فاردي” بدلًا من “رحيم سترلينج” و “هاري كين” في خطوة جريئة بهدف تدارك الموقف وتعديل النتيجة على أقل تقدير، وهذا ما تحقق عند الدقيقة الـ 56 عبر “جيمي فاردي” الذي استغل هفوة من المدافع “أشلي ويليامز” ليودع الكرة في المرمى.

 

وفي الدقيقة الـ 92 وجه “ستوريدج” ضربة قاضية للمنتخب الويلزي، بتدوينه الهدف الثاني للمنتخب الإنكليزي من صناعة “ديلي ألي”.

 

ويحتل المنتخب الإنكليزي صدارة هذه المجموعة برصيد 4 نقاط فيما يأتي المنتخب الويلزي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

وفي مواجهة أخرى ضمن المجموعة الثالثة، حققت إيرلندا الشمالية أول فوز في تاريخها بالبطولة الأوربية الأعرق عندما تغلبت على أوكرانيا بهدفين نظيفين أمس الخميس على ملعب “بارك أولمبيك ليون” في مدينة ليون، لتنعش آمالها في بلوغ الدور ثمن النهائي.

 

وسجل أهداف إيرلندا “غاريث ماكولي”في الدقيقة الـ 49، وأمن “نيل ماكغين” فوز بلاده بهدف في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلًا من الوقت الضائع.

 

وخرجت بولندا بنتيجة طيبة من ملعب “ستاد دو فرانس” بتعادلها سلبيًا مع بطل العالم ألمانيا، حيث أصبح عليها أن تركز على مباراة أوكرانيا الأخيرة والفوز بها للمرور إلى الدور التالي، بينما رفعت ألمانيا رصيد نقاطها إلى 4 في الصدارة، وتنتظرها مواجهة قد تكون صعبة مع إيرلندا الشمالية بعد فوزها على أوكرانيا.

شاهد أيضاً

قوات النظام - فرانس برس

قتلى وجرحى باشتباك بين عناصر “داعش” والنظام قرب السويداء

قتل ستة من عناصر تنظيم “داعش” وآخر من قوات النظام كما جرح آخرون خلال الساعات …

النظام يوزع قائمة مطلوبين للتجنيد في حوض اليرموك

وزع نظام الأسد قوائم تضم اسماء مئات المطلوبين لـ”الخدمة العسكرية” على بلدات حوض اليرموك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =