الرئيسية / منوعات / رياضة / يورو 2016 | ألمانيا تُقنع.. بلجيكا تُمتع.. والديك الفرنسي يتأخر بالصياح

يورو 2016 | ألمانيا تُقنع.. بلجيكا تُمتع.. والديك الفرنسي يتأخر بالصياح

صدى الشام/

انتهى الدور الأول من بطولة أمم أوربا لكرة القدم بتأهل 16 منتخباً، دون حدوث مفاجآت تذكر، إذا ما استثنينا حلول المنتخب الإسباني ثانياً في المجموعة الرابعة بعد خسارته من كرواتيا في آخر المواجهات.

 

وشهد دور الـ 16 مواجهات متباينة في قوتها، لكنها حملت الكثير من الإثارة. ففي اليوم الأول تمكنت البرتغال من خطف الفوز من نظيرتها كرواتيا، بهدف وحيد جاء في آخر لحظات الشوط الإضافي الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. وتلتقي البرتغال في الدور ربع النهائي مع بولندا الفائزة على سويسرا بركلات الترجيح 5-4، بعد أن انتهى اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بـ 1-1.

 

كما واصل المنتخب الويلزي مغامرته ليصل لأول مرة في تاريخه لربع نهائي أي بطولة كبرى يشارك بها، وذلك بعد أن فاز بصعوبة على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف، سجله المدافع “غاريثماكولي” ضد مرماه.

 

وستواجه ويلز في الدور ربع النهائي المنتخب البلجيكي الفائز على المجر برباعية بيضاء، أحرزها “ألدرفيرلد” د 10، و”باتشواي” د 78، و”هازارد” د 79، و”كاراسكو” د 1+90.

 

في مباراة عصيبة شهدت تأخر منتخب فرنسا بهدف مبكر مع الدقيقة الثانية من ركلة جزاء سجلها “بريدي”، نجح منتخب الديوك في التعويض، وواصل تألقه في الشوط الثاني، حين تمكن من قلب النتيجة على أيرلندا بواسطة نجمه “أنطوان غريزمان”، بهدفين عند الدقائق الـ 57 و61، لتصبح النتيجة 2ـ1 للفرنسيين.

 

وستلتقي فرنسا في الدور القادم مع الفائز من مباراة إنجلترا وأيسلندا، والتي لم تقم حتى لحظة إعداد هذا التقرير، بالإضافة لمباراة إسبانيا وإيطاليا.

 

من جهتها، قدمت ألمانيا أروع مبارياتها، وتوجت أداءها بالفوز على سلوفاكيا بثلاثة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها المدافع “بواتينغ” د 8، و”ماريو غوميز” د 43، و”دراكسلر” د 63.

شاهد أيضاً

روسيا تدخل الدوري السوري للقدم عبر نادي حميميم

مرسين – وسام سليم أعلنت قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سورية تأسيس نادي لكرة القدم …

“بديل صلاح”.. ليفربول يجهز 60 مليون يورو لمرموش

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، يوم الجمعة، أن ليفربول يجهز عرضا يبلغ 60 مليون يورو من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *