الآن
الرئيسية / محليات / ناشطون يستخدمون “فيسبوك” لمنح خالد العيسى فيزا للعلاج في ألمانيا

ناشطون يستخدمون “فيسبوك” لمنح خالد العيسى فيزا للعلاج في ألمانيا

سامر أوراس - صدى الشام/

أطلق مجموعة من الناشطين السوريين والأجانب على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ ـ وسم ـ حمل اسم فيزا لخالد العيسى #VisaForKhaledIssa، بعد رفض السلطات الألمانية استقبال المصور الصحفي خالد العيسى الذي تعرض لمحاولة اغتيال قبل 6 أيام مع الناشط الإعلامي هادي العبد الله في حلب لإجراء عمل جراحي له.

وطالب الناشطون عبر الهاشتاغ الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنكليزية السلطات الألمانية للسماح للمصور بإجراء عمل جراحي على الأراضي الألمانية، كون وضعه حرجًا وفي غاية الخطورة.

وجاء في النص الذي تناقله الناشطون : “تأشيرة سفر قد تكون الحد الفاصل بين الموت والحياة، المصور الصحفي خالد العيسى الذي تعرض لمحاولة اغتيال وضعه الصحي حرج وبحاجة لعمل جراحي في ألمانيا، والسلطات الألمانية ترفض منح الفيزا، دعوة للمشاركة لحث المسؤولين الألمان على منحه الفيزا”.

وكان الناشط الإعلامي هادي العبد لله وزميله المصور الصحفي خالد العيسى تعرضا لمحاولة اغتيال في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة الماضي، عن طريق عبوة ناسفة زرعت أمام المنزل الذي يقطنانه في حي الشعار بمدينة حلب.

وأدى انفجار العبوة لإصابة هادي العبد الله في بطنه ورجليه، والإعلامي خالد العيسى بالرأس وفي بطنه وحالته حرجة ، وتم نقلهما إلى المشافي التركية.

وبحسب ناشطين، فالمفارقة هي أن العبد الله والعيسى نجيا بأعجوبة من قصف طيران النظام على حلب قبل يومين من هذا التفجير، وتعرضا لإصابات متوسطة.

شاهد أيضاً

طائرات النظام توقع قتلى وجرحى شرق دير الزور

أوقعت طائرات النظام الحربية اليوم الاثنين، قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، جراء استهدافهم بغارات جوية …

بعد درعا.. قوات الأسد تهاجم القنيطرة

هاجمت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها فجر اليوم الأحد، محافظة القنيطرة، بهدف السيطرة عليها، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − one =