الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / “مايكروسوفت” تستحوذ على “لينكد إن” مقابل 26 مليار دولار

“مايكروسوفت” تستحوذ على “لينكد إن” مقابل 26 مليار دولار

العربي الجديد/

في خبر مفاجئ، أعلنت عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” عن استحواذها على عملاق التواصل المهني “لينكد إن”، في صفقة بلغت قيمتها 26 مليار دولار، ووصفت بصفقة مربحة للطرفين.

وأشار موقع “تيك كرانش” التقني إلى أن الشركتين قد وافقتا على الصفقة التي سيتم بموجبها ضم “لينكد إن” إلى خدمات “مايكروسوفت”، على أن تدفع الأخيرة مبلغ 26 مليار دولار نقدا.

وسوف تحتفظ “لينكد إن” باسمها وعلامتها التجارية وخدماتها، لكنها ستصبح جزءاً من خدمات “مايكروسوفت” الموجهة لسوق المهنيين والمحترفين.

ولم يخفِ ساتيا ناديلا، مدير “مايكروسوفت” حماسه للمشروع، إذ قال في رسالة لموظفيه نشرها موقع “ذا فيرج”، إنها صفقة تجمع بين رائدة الخدمات السحابية ورائدة الشبكات المهنية.

وتابع ناديلا قائلاً إنه اكتشف “لينكد إن” خلال مرحلة كان يفكر فيها بطريقة تساعد على دمج قوة الخدمات السحابية مع قوة شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر هذه أكبر صفقة تُقدِم عليها “مايكروسوفت” منذ تولي سايتا ناديلا دفة قيادتها.

وحصلت “مايكروسوفت” بموجب الصفقة على خدمة كانت في حاجة ماسة إليها، خصوصًا أنها تسعى إلى تطوير خدماتها الموجهة أكثر فأكثر للمحترفين، سواء على مستوى البرمجيات أو على مستوى الأجهزة. أما “لينكد إن” فقد تم حل مشكلتها المالية من أجل مواصلة تطوير خدماتها، بهدف مواجهة المنافسة المتزايدة.

شاهد أيضاً

الجدار كلف أكثر من خمسين مليونا - انترنت (1)

النظام يهدر الملايين من أجل سور في جامعة حلب!

أثار قرار نظام الأسد هدم سور جامعة حلب الاسمنتي وإعادة السور الحديدي انتقادا من قبل …

الإخلاء حبل النجاة من الكارثة

إن مواجهة الكوارث والأزمات أمر لابد منه عند حدوثه، لذا يجب على العاملين في مجال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × three =