الآن
الرئيسية / رياضة / كوبا أمريكا 2016 | أمريكا تفتتح إستضافتها للبطولة بخسارة قاسية من كولومبيا

كوبا أمريكا 2016 | أمريكا تفتتح إستضافتها للبطولة بخسارة قاسية من كولومبيا

صدى الشام ـ مثنى الأحمد

 

انطلقت على ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم السبت بطولة كوبا أميركا في نسختها الخاصة احتفالًا بالذكرى المئوية لتأسيس اتحاد أمريكا الجنوبية وإنطلاق البطولة.

 

وافتتح المنتخب الأمريكي المضيف البطولة بخسارة قاسية على يد نظيره المنتخب الكلومبي بهدفين نظيفين، على إستاد “ليفايس في سانتا كلارا”، افتتحت كولومبيا التسجيل في الدقيقة الـ 8 عبر “كريستيان زاباتا” وأضاف نجم الريال “خاميس رودريغيز” الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 42.

 

وسيعيش عشاق كرة القدم 22 يومًا حافلة بالإثارة والتشويق مع أهم بطولات أميركا الجنوبية، والتي تبدأ من 3 إلى 26 حزيران/يونيو، وتقام على 10 ملاعب وبـ 10 مدن مختلفة.

 

وتتميز بطولة كوبا أميركا بنكهة خاصة، فهي بطولة المواهب والمهارات، ومن المؤكد أن النسخة المئوية منها ستكون مناسبة لاكتشاف موهوبين جددًا بعد رفع عدد المنتخبات إلى 16.

 

حقائق عن بطولة كوبا أمريكا :

 

– بطولة كوبا أميركا هي أقدم منافسة قارية ما زالت مستمرة، إذ أقيمت النسخة الأولى منها عام 1916 في الأرجنتين، بمشاركة أربع منتخبات الأوروغواي والبرازيل وتشيلي إضافة لصاحبة الأرض وفازت الأوروغواي باللقب الأول.

 

–  منتخب الأوروغواي هو أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب بـ 15 ثم الأرجنتين بـ 14، ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثالث بـ 8 مرات.

 

–  الأرجنتين هي أكثر البلدان استضافة للبطولة بـ9  نسخ، تليها الأوروغواي وتشيلي؛ 7 مرات لكل منهما.

 

–  لأول مرة ستقام البطولة بمشاركة 16 منتخبًا بزيادة 4 منتخبات عن المعتاد (10 من أميركا الجنوبية، و6 من الكونكاكاف)، اثنان منهم فقط صعدا من التصفيات هما هايتي وبنما.

 

– سيتسلم البطل في كوبا أميركا 2016 كأسين؛ الأولى ذات تصميم جديد، والثانية الأصلية (القديمة) وهذا الأمر يحصل للمرة الأولى في البطولة.

 

– منتخب اليابان كان أول ضيف من خارج قارة أميركا الجنوبية يشارك في البطولة بنسخة عام 1999، غير أن عدد من المنتخبات من جيران أميركا الجنوبية تواجدوا في أكثر من مناسبة في كوبا أميركا أمثال المكسيك، كوستاريكا، الولايات المتحدة الأميركية .

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 9 =