الآن
الرئيسية / رياضة / كوبا أمريكا | تشيلي تقهر الأرجنتين في النسخة المئوية وتحتفظ بلقبها

كوبا أمريكا | تشيلي تقهر الأرجنتين في النسخة المئوية وتحتفظ بلقبها

مثنى الأحمد _ صدى الشام /

احتفظت تشيلي ببطولة كوبا أميركا للعام الثاني على التوالي بنفس الطريقة التي توجت بها في العام الماضي “بفارق ركلات الجزاء الترجيحية” وأمام نفس الخصم الأرجنتين.

الوقت الأصلي انتهى بالتعادل السلبي، وبعد التمديد لوقت إضافي فشلت الأرجنتين في الحسم رغم العديد من الفرص التي لاحت أمام “سيرخيو أجويرو” ومن قبله “هجواين”على وجه التحديد، ليتحول اللقاء لركلات جزاء ترجيحية انتهت بتفوق تشيلي بأربع ركلات مقابل اثنتين فقط للأرجنتين بعد إهدار ميسي وبيليا.

وانهار لاعبو الأرجنتين أرضًا عقب الخسارة بعد لقوا ثالث صدمة منذ 2014، تاريخ خسارتهم المونديال مع ألمانيا ومن ثم 2015 سقوطهم أمام تشيلي بالذات في سانتياغو في نهائي كوبا بركلات الترجيح أيضًا.

اللقاء عرف توتر وعصبية أثرت على أداء لاعبي الفريقين ليشهد الشوط الأول تعرض مدافع سلتا فيجو “مارسيلو دياز” للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 28 لتعمده إعاقة ليونيل ميسي وهو في طريقه للانفراد بكلاوديو برافو، علمًا بأن البطاقة الصفراء الأولى التي حصل عليها كانت بسبب تدخل شرس مع ميسي، لتكمل تشيلي المباراة بعشرة لاعبين.

وبعد أقل من 20 دقيقة أشهرت البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع مانشستر يونايتد “ماركوس روخو” بسبب تدخله الخشن على “أرتورو فيدال” من الخلف.

وهيمن المنتخب التشيلي على معظم جوائز البطولة، بتتويج ثلاثة من لاعبي الفريق بجوائز فردية خاصة، فتوج المهاجم التشيلي “أليكسيس سانشيز” بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعد تسجيله 3 أهداف لمنتخب بلاده في البطولة بجانب صناعة هدفين لزملائه.

وفي نفس الوقت حصل زميله “إدواردو فارجاس” على هداف النسخة المئوية بتسجيله 6 أهداف منها سوبر هاتريك في مواجهة المكسيك، بينما اختير “كلاوديو برافو” كأفضل حارس مرمى.

شاهد أيضاً

19 قتيلا ضحايا مجزرة ارتكبها طيران النظام في نوى

ارتفع إلى تسعة عشر مدنيا على الأقل عدد القتلى جراء القصف الجوي من قوات النظام …

النظام يحاول تصفية ملف المعتقلين “إخفاء للجريمة على طريقته”

بهدوء ومن دون أي ضجة، بدأ نظام الأسد بتسليم سجلات الشؤون المدنية، قوائم أسماء معتقلين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × three =