الآن
الرئيسية / محليات / قتلى لداعش في شمال سوريا والمعارضة تنتزع “الرملية” في حماة من النظام
الصورة من الأنترنت

قتلى لداعش في شمال سوريا والمعارضة تنتزع “الرملية” في حماة من النظام

سامر أوراس _ صدى الشام/

شنت قوات التحالف الدولي قصفاً جويًا رافقه قصف مدفعي تركي على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) شمالي سوريا، في الوقت الذي تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على بلدة الرميلة في ريف حماة الجنوبي بعد هجوم عنيف ومباغت على قوات النظام.

وفي التفاصيل، أعلنت مصادر أمنية تركية، اليوم السبت، عن مقتل 8 عناصر لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) بقصف مدفعي تركي وآخر جوي للتحالف الدولي على مواقع له شمالي سوريا، إضافةً إلى تدمير 15 موقعًا قتاليًا ودفاعيًا و5 مبانٍ كان يتمركز فيها مقاتلو التنظيم.

وقالت المصادر لوكالة الأناضول التركية: “إن المدفعية التركية وسلاح الجو التابع للتحالف الدولي استهدفا 31 مواقعًا للتنظيم شمالي سوريا يوم أمس، منوهةً إلى تلقيها معلومات استخباراتية عن استعداد الأخير لقصف الأراضي التركية”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي أمس، أن طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الدولي، نفذّت 12 ضربة جوية على مواقع للتنظيم في ديرالزور وحلب.
وأوضحت الوزارة على موقعها الرسمي، أن طائرات التحالف نفذّت 8 ضربات قرب مدينة منبج بريف حلب الشمالي، مستهدفةً وحدات تكتيكية منفصلة، أسفرت عن تدمير ستة مواقع قتالية وسيارتين، إضافةً إلى 3 ضربات قرب مدينة مارع أدت إلى تدمير موقعين قتاليين، كما نفذّ التحالف ضربةً استهدفت ثلاث فوهات آبار نفطية قرب ديرالزور.

وكانت تركيا أعلنت عن مقتل 8 عناصر للتنظيم قبل يومين، جراء غارات لطائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي تركي على مواقعه في ريف حلب.
وفي حماة تمكنت فصائل المعارضة فجر اليوم السبت من السيطرة على بلدة الرميلة في ريف حماة الجنوبي بعد هجوم عنيف ومباغت على مواقع قوات النظام والتي تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الفصائل شنت هجومها بعد منتصف ليلة أمس لتستمر المعارك لعدة ساعات، وتفضي إلى السيطرة على البلدة والاستيلاء على دبابة وقتل نحو 18 عنصرًا من قوات النظام وميليشياته.

يشار إلى أن النظام قام بإطلاق عشرات الصواريخ، فضلًا عن إلقائه للبراميل المتفجرة على بلدة الرميلة، بهدف منع فصائل المعارضة من التقدم باتجاه بلدة وكتيبة زور سوس الواقعة شمال الرميلة.

شاهد أيضاً

القافلة الثانية من مهجري درعا والقنيطرة تنطلق باتجاه إدلب

انطلقت مساء اليوم السبت الدفعة الثانية المتزامنة التي تقل مقاتلين وعائلاتهم من محافظتي درعا والقنيطرة …

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

عشرات القتلى غرب درعا وقافلة التهجير الأولى تغادر القنيطرة

قتل 23 مدنياً وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة بقصف لقوات النظام على المنطقة الخاضعة لسيطرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + two =