الآن
الرئيسية / محليات / ضحايا بقصف النظام في إدلب و غارات ليلية على الغوطة
الصورة: أرشيف

ضحايا بقصف النظام في إدلب و غارات ليلية على الغوطة

سامر أوراس ـ صدى الشام/

شنّت طائرات النظام أربع غارات جوية ليل السبت وفجر الأحد، استهدفت منطقة المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بينما قصفت الطائرات الروسية بلدة كفر سجنة في ريف إدلب الجنوبي الغربي، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وقال مراسل صدى الشام في ريف دمشق، يوسف البستاني: “إن مدنيًا قُتل وأصيب آخرون، جرّاء غارات لطائرات النظام ليل السبت وفجر الأحد، استهدفت منطقة المرج، فيما واصلت الطائرات الحربية غاراتها على بلدتَيْ البحارية وحرزما، ما أسفر عن مقتل مدني أيضًا ووقوع عدة إصابات”.

وأضاف المراسل، أن الغارات كانت عقب استهداف مروحيات النظام للمنطقة بـ17 برميلًا متفجرًا، والعديد من قذائف الهاون، موضحًا أن وحدات الإسعاف والإنقاذ في الدفاع المدني قامت بإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية، وإخلاء جميع المدنيين من تلك المناطق.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام وفيلق الرحمن على محور جبهة جسرين، فيما دارت اشتباكات أخرى بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة على جبهة المحمدية، وفقًا للمراسل.

وكان أربعة مدنيين قُتلوا منذ يومين، بينهم طفل وامرأتان، وجرح آخرون، بغارات لطائرات النظام الحربية على بلدة الميدعاني في الغوطة الشرقية.

وفي إدلب قال مراسل صدى الشام جابر أبو محمد: “إن طيران النظام شن غارة جوية على بلدة كفر سجنة في الريف الجنوبي الغربي، أدت لمقتل طفل وإصابة آخرين بينهم إصابة خطرة، مضيفًا أن الطيران الحربي الروسي شن غارتين جويتين على الأطراف الشمالية من بلدة معرشورين بريف معرة النعمان الشمالية دون وقوع إصابات”.

يشار إلى أنه وقع يوم أمس انفجارين متتاليين نتجا عن سيارة مفخخة بالقرب من فندق الكارلتون في مدينة ‏إدلب‬، وتحدثت الأنباء الواردة من هناك عن إصابة أ بو بكر الأوزبكي، القيادي البارز في جبهة النصرة أمام الفندق‬ بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة.‬‬‬

شاهد أيضاً

النظام يواصل التحضيرات لبدء عملية التهجير في القنيطرة

واصل نظام الأسد تحضيراته لإتمام عملية التهجير في ريف القنيطرة جنوب غرب البلاد بعد اتفاق …

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

وصول 10 حافلات لريف القنيطرة لنقل مسحلي المعارضة إلى إدلب

قال التلفزيون السوري اليوم الخميس، إن 10 حافلات دخلت محافظة القنيطرة لنقل المسلحين إلى إدلب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + 10 =