الآن
الرئيسية / محليات / ضحايا بالقصف الروسي على حلب و غارات في الغوطتين الشرقية والغربية
الصورة: أرشيف

ضحايا بالقصف الروسي على حلب و غارات في الغوطتين الشرقية والغربية

سامر أوراس – صدى الشام/

استهدفت الطائرات الحربية الروسية عدة أحياء في حلب وريفها، في الوقت الذي تواصل قوات النظام قصفها للغوطة الشرقية في ريف دمشق.
وفي التفاصيل، شنت طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي غارات بالصواريخ، على حي طريق الباب في حلب، ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح 5 مدنيين آخرين، نقلوا إلى مشافٍ ميدانية قريبة.

وفي الريف الشمالي أيضًا، شنت طائرات حربية روسية فجر اليوم، غارات بالقنابل الفوسفورية، على بلدات حريتان، وحيان، وعندان، وبيانون، ومحيط قرية الطامورة في الريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية.

إلى ذلك، طالت غارات لطائرات حربية روسية بلدة أورم الكبرى في الريف الغربي، تزامنًا مع غارات مماثلة، طالت قرية تل حدية في الريف الجنوبي الغربي.

وجرح عدد من المدنيين أمس الثلاثاء، جراء غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، شنتها طائرات حربية روسية، على بلدة كفرحمرة في الريف الشمالي، تزامن ذلك مع قصفٍ مدفعي لقوات النظام على طريق “الكاسيتلو” القريب، دون تسجيل إصابات.

بالمقابل، دمرت فصائل جيش الفتح بصاروخ تاو اليوم، رشاشًا ثقيلًا لقوات النظام على جبهة السابقية في الريف الجنوبي، كما استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، تجمعات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة له، في بلدة الحاضر القريبة، دون معلومات عن خسائر.

وفي ريف دمشق قال مراسل صدى الشام ” يوسف بستاني”: “إن مدنيًا قتل وأصيب آخرون جراء قصف طيران النظام بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، كما قتل طفل وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الروسي مخيم خان الشيح عبر أكثر من 12 غارة منذ صباح اليوم، فيما أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف طيران النظام لمدينة دوما بثلاثة صواريخ، مع عدة قذائف هاون “.
وفي سياق التطورات الميدانية في إدلب قال مراسل صدى الشام “جابر أبو محمد”: “إن قوات النظام استهدفت بلدة الهبيط في ريف ادلب الجنوبي بالقذائف المدفعية، فيما استهدفت الطائرات الحربية أطراف بلدة تلنمس شرق مدينة معرة النعمان، دون أنباء عن إصابات”.

وقُتل 7 مدنيين أمس جراء استهداف طيران النظام لبلدة البارة في الريف الإدلبي، فيما قتلت امرأة وطفلة جراء استهداف قصف الطيران في ذات الليلة مدينة كفرنبل/ ريف إدلب.

إلى وسط البلاد وتحديدًا في حمص، حيث قتل ما لا يقل عن 42 عنصرًا من قوات النظام إثر تفجير “تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيارتين مفخختين في تحصينات لقوات النظام في صوامع واقعة شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

أما في حماة، شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قريتي عقارب وقليب الثور في ريف حماة الشرقي، بينما أفاد ناشطون عن مقتل عشرات العناصر من قوات النظام بعد سيطرة (تنظيم داعش) على حاجز الأبراج قرب مفرق الزكية على طريق إثريا في الرقة.

شاهد أيضاً

النظام يبدأ بتنفيذ الاتفاق

عشرات القتلى غرب درعا وقافلة التهجير الأولى تغادر القنيطرة

قتل 23 مدنياً وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة بقصف لقوات النظام على المنطقة الخاضعة لسيطرة …

“حافلة تهجير” تدهس ٤ مدنيين في القنيطرة وتقتلهم

توفي أربعة مدنيين اليوم الجمعة، كحصيلة أولية، وأصيب آخرون، جراء عملية “دهس” قامت بها إحدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =