الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / “سناب تشات” يتخطى “تويتر”: 150 مليون مستخدم نشط يومياً

“سناب تشات” يتخطى “تويتر”: 150 مليون مستخدم نشط يومياً

العربي الجديد /

تخطى عدد مستخدمي تطبيق “سناب تشات” حاجز المائة وخمسين مليون مستخدم نشط يومياً، فتفوق بذلك على موقع “تويتر” الذي يستخدمه أقل من 140 مليوناً يومياً.

ونشرت وكالة “بلومبرغ” تقريراً أشارت فيه إلى أنّ الشركتين لم تُعلنا عدد المستخدمين النشط حالياً، إلا أنّها نقلت عن مصادر تأكيدها أنّ “سناب تشات” تفوق أخيراً على “تويتر”. وأشارت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها لأنها غير مخوّلة بالتحدث عن الأرقام للوكالة، إلى أنّ “سناب تشات” كان لديه 110 ملايين مستخدم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أي أنه حصد 40 مليون مستخدم في حوالى 6 أشهر.

ويُعدّ هذا الأمر تقدماً مذهلاً لـ”سناب تشات”، الذي مضى أربع سنوات فقط على تأسيسه، بينما هو علامة سيئة جداً لـ”تويتر” الذي أطفأ شمعته العاشرة هذا العام.

ويقول “تويتر” إنه يملك 310 ملايين مستخدم نشط شهرياً، وبينما لا تُعلن الشركة عن عدد المستخدمين النشطين يومياً، فإنّ “بلومبرغ” أكدت أن 44 بالمائة من المستخدمين نشطون يومياً على الموقع، ما يعني أنّ 136 مليون مستخدم ينشطون على “تويتر” يومياً.

وكان مؤسس “تويتر” والرئيس التنفيذي، جاك دورسي، قد أكد أن “سناب تشات” جعل التراسل عصرياً، خلال مؤتمر ريكود التكنولوجي، يوم الأربعاء، مشيراً إلى أنّ “تويتر” قد يكون في بعض الأحيان محيّراً، وأنه يعمل على إصلاح ذلك.

ورفض كل من “تويتر” و”سناب تشات” التعليق على تقرير “بلومبرغ”.

شاهد أيضاً

الجدار كلف أكثر من خمسين مليونا - انترنت (1)

النظام يهدر الملايين من أجل سور في جامعة حلب!

أثار قرار نظام الأسد هدم سور جامعة حلب الاسمنتي وإعادة السور الحديدي انتقادا من قبل …

الإخلاء حبل النجاة من الكارثة

إن مواجهة الكوارث والأزمات أمر لابد منه عند حدوثه، لذا يجب على العاملين في مجال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × one =