الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / دولار السوداء يعاود الارتفاع والمركزي يتهم الصفحات الصفراء

دولار السوداء يعاود الارتفاع والمركزي يتهم الصفحات الصفراء

صدى الشام/

سجلت أسعار صرف الدولار أمام الليرة في تعاملات السوق غير النظامية «السوداء» وتعاملات الأوساط التجارية ارتفاع سعر صرف الدولار يوم أمس إلى 495 ليرة سورية.

ترافق ذلك مع إعلان مصرف النظام المركزي بالنفي لكل ما يتم تداوله على بعض الصفحات الإلكترونية “الصفراء” بحسب بيان صادر عنه كالأسهم السورية والبورصة السورية التي تشيع أخبارًا مفادها توجُّه حاكم المركزي نحو رفع سعر صرف الدولار, وأكد المركزي في بيانه ” أن هذه الأخبار لا يمكن فصلها بأي حال عن الحملة الإعلامية الشرسة التي تطال الاقتصاد الوطني وتستهدف زعزعة الثقة بالليرة وإحداث بلبلة في سوق القطع الأجنبي “.

كما أكد بيان المركزي أن المستوردين من صناعيين وتجار شركاء حقيقيون في الحفاظ على الاستقرار الحاصل في سعر الصرف وتقع عليهم مسؤولية رفض شراء القطع الأجنبي بأي أسعار مغالى بها، إلى جانب أن مصادر السوق تؤكد بشكل يومي بأن الطلب على القطع الأجنبي محدود مقابل زيادة في العرض الذي وفره المركزي في سوق القطع الأجنبي.
وكان المركزي أكد في بيان سابق له ارتفاع حصيلة الحوالات الواردة بالدولار خلال شهر رمضان المبارك، كما أن فترة عيد الفطر ستدعم إجراءات المصرف المركزي للتحكم بسعر الصرف والحيلولة دون تمكين تجار السوق السوداء من رفع سعر صرف الدولار.

شاهد أيضاً

مقتل طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي في في بلدة الخوين جنوب إدلب

قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 15 =