الآن
الرئيسية / محليات / تقارير محلية / داعش يسيطر على نقاط جديدة في ريف حمص والمعارضة تُفشل تقدم النظام في حلب
الصورة من الأرشيف

داعش يسيطر على نقاط جديدة في ريف حمص والمعارضة تُفشل تقدم النظام في حلب

سامر أوراس صدى الشام/

سيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) اليوم السبت، على عدة نقاط لقوات النظام في ريف حمص الشرقي بعد هجوم نفذه ليلة أمس، في الوقت ذاته تمكنت قوات المعارضة من التصدي لمحاولات قوات النظام التقدم في مدينة حلب.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم: “تمت السيطرة على منطقة حويسيس وعدة نقاط وتلال بمحيطها، إضافةً لقتل 20 عنصرًا للنظام والاستيلاء على سيارتين وإعطاب دبابة”.

وكان التنظيم بدأ هجومه قبل ثلاثة أيام على مواقع ما يسمى ميليشيات “صقور الصحراء” التابعة لنظام، وتمكن من السيطرة على مناطق بمحيط محطة ضح ثريان.

في حلب، تصدت قوات المعارضة فجر اليوم السبت لمحاولات قوات النظام التقدم على جبهات “الخالدية – الشيخ مقصود – الأشرفية – دوار شيحان – جمعية الزهراء” وكبدتها خسائر في الأرواح.

وأكد مصدر لـ”صدى الشام”، أن قوات النظام بدأت بتمهيد كثيف من الطائرات الحربية والتي استهدفت مناطق المعارضة، بأكثر من 40 غارة جوية ليتبعها تقدم القوات البرية في المنطقة، وبعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من خمس ساعات، امتدت من “الشيخ مقصود – الأشرفية – الخالدية” انتهت المعركة بفرار ما تبقى من المهاجمين ومقتل ما لا يقل عن 18 عنصرًا.

هذا وقد فشلت مجددًا قوات النظام في التقدم على جبهة جمعية الزهراء غربي حلب، وذلك بعد تصدي قوات المعارضة لهم وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد، حيث أكدت مصادر عسكرية مقتل ما لا يقل عن 30 عنصرًأ أغلبهم من الميليشيات الإيرانية والعراقية ولواء القدس الفلسطيني.

يذكر أن النظام بات في الآونة الأخيرة يستخدم عشرات القنابل الفوسفورية والعنقودية للسيطرة على مناطق المعارضة في حلب، حيث يعمد إلى استهداف المدنيين وخاصة في مدن حريتان وعندان وكفر حمرة والعابرين من طريق الكاستيلو.

شاهد أيضاً

“داعش” يعدم خمسة أشخاص في ريف دير الزور

أعدم تنظيم “داعش”، اليوم أمس خمسة أشخاص في منطقة خاضعة لسيطرته بريف دير الزور الشرقي، …

في وسط الصحراء القاحلة

الائتلاف: تأخير إدخال المساعدات إلى الركبان يعرض حياة المدنيين للخطر

قال مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يوم أمس الخميس، إن التأخير في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + eleven =